صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد موجة الطقس السيء.. تحسن في الأحوال الجوية بالدقهلية

حازم نصر

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 11:16 ص

تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية شهدته كافة مناطق محافظة الدقهلية بكافة مراكزها اليوم؛ حيث عاد سطوع الشمس منذ الصباح واختفت السحب التي غطت سماء المحافظة على مدار الأيام السابقة، كما توقف هطول الأمطار.

وعادت الحركة لطبيعتها بجميع مدن وقرى المحافظة، وانتظمت الدراسة بجميع كليات جامعة المنصورة وبجميع المدارس التي تعمل يوم السبت بنظام الفترتين، وعددها 400 مدرسة من بين 3600 مدرسة هي مجموع مدارس المحافظة.

وكانت مدينتي جمصة والمنصورة وعدد من مدن ومراكز المحافظة، قد تعرضت يوم الخميس الماضي لهطول الأمطار وقبلها شهدت جميع مراكز المحافظة موجة من الطقس السيء على مدار الأسبوع الماضي، قبل أن يبدأ التحسن الملحوظ صباح اليوم.

ورغم تحسن حالة الطقس، فقد قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار فصل الشتاء، لمتابعة حالة الطقس واستمرار التنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء. 

وكان المحافظ قد تابع على مدار الأسبوع الماضي، إجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس غير مستقر  والتقلبات الجوية وتجمعات الأمطار، وأشرف على سرعة إزالة تجمعات الأمطار.

وأكد المحافظ، أن كافة أجهزة المحافظة تقوم أولا بأول بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار، باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه.

وأشار إلى أنه يتم الدفع فورا بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة لشفط وكسح الأمطار أولاً بأول، لتيسير حركة السيارات والمواطنين وللتأكد من عدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

وأضاف المحافظ، بأنه تم تكليف رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث حرصًا على حياة وسلامة المواطنين وذلك بالتنسيق مع مسئولي شركة الكهرباء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة