النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح


بينهم محمد صلاح وليلى علوي.. نجوم الفن والرياضة يحتفلون بالكريسماس |صور

هدى النجار

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 01:08 م

يحرص عدد كبير من نجوم الفن والرياضة، على الاحتفال بالكريسماس ومشاركة احتفالاتهم مع معجبيهم ومحبيهم عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك في الـ25 من شهر ديسمبر من كل عام.


وظهر النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بأعياد الكريسماس، مع أطفال مستشفى ألدرهاي في ليفربول، وهو مرتدي قرون الغزلان الصناعية للاحتفال، وذلك في مقطع الفيديو المنشور على الحساب الرسمي لفريق ليفربول الإنجليزي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك» معلقين عليه: «سوء الحظ، لم نتمكن من زيارة مستشفى ألدرهاي هذا العام، ولكن هذا لن يمنعنا من إحضار شجرة عيد الميلاد.. استضفنا زيارة افتراضية هذا العام لمفاجأة بعض المرضى وعائلاتهم».


كما ظهر أسطورة الكرة العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو برفقة زوجته أنتونيلا وهما يحتفلان بالكريسماس وبجانبها شجرة عيد الميلاد.

اقرأ أيضا| نانسى عجرم تحتفل بالكريسماس مع أسرتها

 

وكان لاحتفال البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، مذاقًا خاص حيث احتفل بالمناسبة بشكل عائلي موسع، بتواجده وسط عائلته، مرتديًا هو وأبناؤه بيجامات حمراء، وجلسوا جميعا على مطلع سلم رخامي، وإلى جوارهم شجرة الكريسماس.

 

وحرصت النجمة العالمية شاكيرا، على الاحتفال بالكريسماس مع متابعيها عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، حيث نشرت صورة لها وهي ترتدى قبعة عيد الميلاد وتحمل أرنب بين يديها، وعلقت على الصورة، "عيد ميلاد مجيد من توبى، وباسم كل أمهات الأرانب في العالم".

 

ونشرت النجمة ليلي علوى، صورة تجمعهما بعائلتها مرتدين ملابس الكريسماس، عبر حسابها بموقع "انستجرام"، مصحوبة بتعليق: "استمتع بعيد الميلاد المبارك مع العائلة والأصدقاء وأحبائك".

 

أما النجمة اللبنانية ميريام فارس، احتفلت بالكريسماس مع أبنائها بأجواء إحتفالية ، ونشرت فيديو يظهر وجود شخصية بابا نويل داخل منزلها، وعلقت علي الفيديو عبر حسابها بموقع "انستجرام"، قائلة :"أجواء الكريسماس في منزل ميتري".

 

كما نشرت النجمة هند صبرى، فيديو جديد لها عبر حسابها بموقع "انستجرام"، خلال احتفالها أمام شجرة الكريسماس، والتي ظهرت خلال الفيديو بإطلالة مميزة باللون الأسود، مصحوبة بتعليق: "ليكن لكم عيد ميلاد مجيد، واجعلوا قلوبكم تنير".

 

وشارك الفنان سامح حسين جمهوره، فيديو يجمعه بأولاده أثناء تزيين شجرة الكريسماس عبر موقع الفيديوهات «إنستجرام» قائلا: «سنة جديدة سعيدة، سامح حسين، مش مسامح حسين».

 

يذكر أنه في 25 ديسمبر من كل عام، يحتفل المسيحيون الكاثوليك بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، بينما يحتفل به المسيحيون الأرثوذكس في 7 يناير، ويتبادلون الهدايا والتهاني.

وتنقسم كلمة "كريسماس" إلى مقطعين، الأول هو (كريس)، ومعناها "المخلِّص" وهو لقب للمسيح، والثاني (ماس) وهو مشتق من كلمة فرعونية معناها "ميلاد"، وجاءت هذه التسمية بسبب التأثير الديني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرون الأولى.

ويعتبر الاحتفال برأس السنة ضمن الاحتفالات غير الدينية الحديثة، ولا يقتصر الاحتفال به على المسيحيين فقط بعكس الكريسماس، ويتم إحياؤه في جميع دول العالم بأشكال مختلفة حسب طبيعة وعادات وتقاليد كل شعب، وفيه يعبر الناس عن فرحتهم بقدوم العام الجديد، من خلال احتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، وقد يعبر البعض عن سعادته بالسنة الجديدة من خلال عروض الألعاب النارية والعد التنازلي استعداداً لاستقبال أول يوم في العام الجديد.

وكانت شخصية بابا نويل فكرة مستوحاه من قصة القديس "نيكولاس"، الذي كان يعيش في القرن الخامس الميلادي، وهو أسقف مدينة ميرا التركية وعرف عنه تقديم المهور للفتيات الفقيرات خوفاً من السبي، كما كان يضع النقود في أحذية الفقراء سرا.

ومنذ وفاته اعتبره الأطفال الأب الروحي لهم، وتوارثت الأجيال هذه الفكرة حتى الآن، وكنوع من المباركة لهذا اليوم ارتبطت صورة بابا نويل بشخصية الرجل ذو اللحية البيضاء، حاملاً كيس الهدايا على ظهره، ويقوم بتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال.

وتختلف أسماء بابا نويل من بلد لآخر، ففي الصين يلقبونه بـ"عجوز عيد الميلاد"، وفي أمريكا الشمالية اشتهر باسم سانتا كلوز، وفي البلدان العربية يعرف باسم بابا نويل، ويلقب "فايناخايتس مان" في ألمانيا، وبيرنويل في بلجيكا، والرجل الكبير في تشيلي، أما في اليابان فينادونه بإله الهدايا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة