المطربة شاهيناز
المطربة شاهيناز


المطربة شاهيناز بمناسبة السنة الجديدة : اللى جاى أحلى

أخبار النجوم

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 01:20 م

 

محمد بركات

طقوس خاصة لدى المطربة شاهيناز تمارسها مع كل احتفال بالكريسماس ورأس السنة، قد لا تختلف كثيرا عن أغلب المصريين، لكنها لديها خصوصية في استقبال العام الجديد، حيث تقوم بدعوة أسرتها وأصدقائها المقربين على العشاء في المنزل وتصنع بعض الأكلات المصرية الشهيرة، وتقوم بشراء الألعاب النارية التي تطلقها احتفالاً بالعام الجديد.. في السطور التالية تكشف شاهيناز لـ»أخبار النجوم» تفاصيل وذكريات احتفالات الكريسماس ورأس السنة، وأمنياتها للعام الجديد، وموعد طرح ألبومها الجديد.

 ما طقوسك في يوم رأس السنة؟

لا تختلف عن طقوس أي شخص عادي، دائما أستقبل العام الجديد بفرحة وسعادة وأنه سيكون أفضل، وأحتفل في المنزل مع أسرتي وأصدقائي المقربين، وأقوم بصنع بعض الأكلات المصرية الشهيرة، أو نحتفل في أحد المطاعم، ثم نقوم بإطلاق الألعاب النارية احتفالاً بقدوم سنة جديدة، وإذا كنت أقوم بإحياء حفل غنائي، احتفل مع الجمهور وفرقتي الموسيقية، كما أدعو الله أن يكون العام الجديد أفضل من سابقه.

 هل هناك مواقف تتذكرينها في هذا اليوم؟

مواقف كثيرة جداً، وطريفة وغريبة، ومعظمها مرتبط بحفلاتي الغنائية، أتذكر موقف غريب أثناء عودتي من إحياء حفل بأحد المدن على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وكان الطريق مزدحم، والمطر يغطي الطرقات، ورغم أجواء الخوف التي كانت تحيط بنا، إلا أنني قررت أن أتعامل مع الموقف بطرافة حتى نستقبل العام الجديد بسعادة.

 ما أكثر شيء أسعدك في عام 2021؟

دوام الصحة والعافية والستر، فرغم إنني تعرضت لأكثر من وعكة صحية، لكن الله نجاني منها. 

 وما أكثر أمر أزعجك هذا العام؟

لا يخلو أي شخص من ضغوط ومتاعب الحياة اليومية، هناك أشياء كثيرة تزعجني يوميا في عملي وحياتي، لكننا في النهاية نتخطى هذه الصعوبات بالصبر وبرحمة الله علينا.

 هل تعتبرين هذا العام الأفضل في مسيرتك الفنية؟

بالعكس، عامي 2020 و2021 كان أدائي الفني بطيء، وذلك بسبب فيروس «كورونا»، لكن سأبذل أقصى ما لدي لكي أعوض هذا التقصير الفني بتقديم أعمال فنية كثيرة، وستكون البداية مع ألبومي الجديد، وأعتقد «أن الي جاي أحلى».

 ما أمنياتك في العام الجديد؟

على المستوى الشخصي، أن يديم الله علي نعمة الصحة والستر، وأحقق نجاحات في خطواتي الفنية المقبلة، سواء على مستوى الغناء أو التمثيل، وعلى مستوى عائلتي فأتمنى أن يحفظ الله أسرتي ويبارك في أبني، وعلى المستوى العام أتمنى أن يحفظ الله مصر من كل سوء، وتبقى في تقدم، ويزيد إنجازاتها.

 تحضرين منذ فترة لألبومك الجديد.. متى سيتم طرحه؟

إنتهيت من التحضير لـ»ميني ألبوم» من المقرر طرحه مع بداية العام الجديد، ويضم أغنيات متنوعة، وأفكاراً وألحاناً جديدة لم تقدم من قبل، كما أنه يضم أغنيات «كلاسيك والسريعة ودرامية»، ويضم أغنيتين مفاجأة للجمهور، وتعاونت في هذا الألبوم مع عدد كبير من الشعراء محمد عبد الحميد وأيمن شحاتة وفيصل همامي، وتوزيع وألحان آدم حسين.

 هل حددت الأغنيات التي ستقومين بتصويرها؟

حتى هذه اللحظة لم أحددها، لكن سأنتظر طرح الألبوم وردود فعل الجمهور، والأغنية التي ستحقق أعلى نسب إستماع وتنال إعجاب الجمهور سأقوم بتصويرها.

 ما رأيك في أغنيات المهرجانات التي أصبحت منتشرة مؤخرا؟

لست من معارضيها، لكن إعتراضي الوحيد في نوعية الأغنيات وإحتوائها على بعض المفردات التي لا تتفق مع الآدب والذوق العام، ولا مانع من غنائها سواء سينجل أو دويتو، شرط أن تكون كلمات الأغنية لائقة أخلاقياً ولا تترك أثر سلبي مع الأجيال الجديدة، لكن للآسف بعض الأغنيات تحتوي كلمات غير صالحة للإستهلاك الفني.

 هل أنت مع أم ضد منع مؤدي المهرجانات من الغناء؟

الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين هو المسئول عن الغناء في مصر، وأراد تقنين هذه الظاهرة، وطلب من لم يحصل على تصريح بالغناء أن يختبر ليحصل على تصريح، وهذا ما حدث، فلم يمنع أحد إلا من لم يتقدم للإمتحان، أو تقدم ولم ينجح، وهذا ليس منع، والبعض فهم هذا القرار بشكل خطأ، فهو عمل على تقنين الأوضاع للحفاظ على المهنة والآداب والذوق العام.

 كيف تقيمين تجربتك الدرامية الأولي من خلال مشاركتك في مسلسل»إلا أنا»؟

الحمد لله ردود الفعل كانت مرضية، وأثنى الجمهور والنقاد على أدائي، وسعدت بمشاركتي في المسلسل الذي يعتبر بداية خطواتي بعالم الدراما، وأكثر شيء أسعدني هو وقوفي أمام الفنان الكبير الراحل أحمد خليل، الذي قال لي وقتها: «شعرت أنك بتمثلي من سنين»، وإذا عرض علي تجربة وأعجبتني سأوافق على الفور.

 هل تعتبرين تجربتك في برنامج «حياتك بالألوان» ناجحة؟

الحمد لله حقق البرنامج نجاح كبير ونال إعجاب المشاهدين، والبرنامج ليس تجربتي الأولى في تقديم البرامج، فأنا أقدم برامج منذ 10 سنوات، وقدمت قبل ذلك برنامج «كلام نواعم» وحقق نجاحا كبيرا أثناء عرضه، وسأعيد هذه التجربة لأني من عشاق تقديم البرامج.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة