عضو مجلس الشيوخ للرئيس السيسي: الصعيد نوّر واللي بيحصل محصلش منذ 7 آلاف جنيه
عضو مجلس الشيوخ للرئيس السيسي: الصعيد نوّر واللي بيحصل محصلش منذ 7 آلاف جنيه


«عضو الشيوخ» للرئيس: «الصعيد نوّر واللي بيحصل محصلش منذ 7 آلاف عام»

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 02:21 م

وجه أسامة الهواري، عضو مجلس الشيوخ بقنا، رسالة تقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء حضوره إلى قنا، لافتتاح بعد المشروعات الخاصة بتنمية الصعيد.

وقال أسامة الهواري، أثناء حضوره الاجتماع مع الرئيس السيسي،  الصعيد نوّر واللي بيحصل محصلش منذ 7 آلاف سنة، وحياة كريمة غيرت شكل القرى، واهتم الرئيس بالإنسان وحياته الكريمة.

وكانت محافظة قنا،  أنهت استعدادها للزيارة،  وتزينت الشوارع والميادين بقرية المراشدة والتي ستشهد زيارة مرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتتاح وتفقد مشروعات كبيرة هناك ، منها مجمع خدمات متكامل واسعاف ومركز شباب ووحدات سكنية،  ضمن مشروعات حياة كريمة.

كما أن محافظة قنا هي أولي المحافظات التي يتم تنفيذ المكتبات بها في صعيد مصر، بقرية المراشدة،  حيث تخدم المكتبة جميع الأعمار من الاطفال والشباب وكبار السن، بإلإضافة إلى تخصيص ساحات خارجية لإقامة الفاعليات الثقافية والتوعوية والأنشطة المختلفة لتنمية المهارات.

يأتي ذلك في إطارالاستراتيجية المتكاملة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بإنشاء المكتبات الثقافية لنشر الوعي والمعرفة في مختلف قري محافظات المبادرة.

ومن المرتقب أيضا أن يفتتح الرئيس محور الشهيد باسم فكري، بمنطقة قوص، جنوبي قنا، وهو أول محور في قنا، بتكلفة مليون ونصف المليون جنيه.

يعد محور الشهيد باسم فكري، طفرة تنموية على أرض محافظة قنا،  وتبلغ  حوالي   1.5مليار جنيه،   ويبلغ طـوله 19 كم  وعرضه 21 متر  بواقع 2 حارة مرورية بعرض 7.20 متر ، كان المحور في البداية معروف باسم محور قوص - نقادة، وتم اطلاق اسم الشهيد باسم فكري عليه، بعد استشهاده أثناء محاولته القبض على الخارجين عن القانون.

المحور يضم  15 كوبرى بطول 2270 متر،  و 15 نفق  بطول 460 متر منها عدد 6 كباري رئيسية بطول 1600 متر بتقاطع المحور مع كل من  "الطريق الصحراوي الشرقي - نهر النيل - ترعة الكلابية بالطريق الزراعي الشرقي - الطريق الزراعي الغربي - السكة الحديد - الطريق الصحراوي الغربي "لحل التقـاطعـات مع الطـرق الفرعيـة والـترع والمصـارف . 

سيساهم المحور في ربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي عابرا نهر النيل، كما سيساهم في تسهيل الحركة المرورية.

المحور  يمثل طفرة تنموية حقيقية على أرض المحافظة، وسيساهم في ربط مدن المحافظة ببعضها البعض وزيادة معدلات الامان من خلال تقليل خطورة المعديات النيلية، و سيخدم المشروعات الاستثمارية والحركة السياحية والتي توفر بدورها فرص عمل للشباب وتدفع عجلة التنمية بالمحافظة . 


اقرأ أيضا | تنمية الصعيد| بتكلفة مليار ونصف.. محور الشهيد باسم فكري بقنا يضم 15 كوبري

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة