سلة الزمالك
سلة الزمالك


سلة الزمالك من القمة إلى القاع.. 6 أسباب لانهيار كوماندوز الأبيض

أميرة أنور

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 03:31 م

تعثر مفاجئ للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك بداية من احتلاله المركز الخامس في بطولة دوري المرتبط وخسر في الـ5 مباريات الأولى في دوري السوبر أمام الجزيرة والاتحاد والاتصالات والأهلي وأخيرًا أمام سموحة  71/64 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الجمعة.

وبات تراجع الأبيض خلال الموسم الحالي علامة استفهام تؤرق جماهير الزمالك بعد التفوق الكاسح الذي حققه الفريق الموسم الماضي علي الصعيدين المحلي والأفريقي حيث حقق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية في نسخته الأولى فضلًا عن تحقيق لقب دوري السوبر.

وظهر مع بداية الموسم الحالي مجموعة من الأمور السلبية التي عانى منها الفريق:

اوجستي

أدى رحيل الإسباني أوجستي بوش المدير الفني السابق للفريق إلى تراجع مستوي الفريق بنسبة كبيرة ولم يستطع اليوناني فانجيليس أنجيلو المدير الفني الحالي تعويض رحيل أوجستي أو فرض سياسته التدريبة على الفريق الأبيض.

الثنائي المحلي

افتقد نادي الزمالك هذا الموسم لخدمات الثنائي مهاب ياسر وأنس أسامة حيث حصل الأول على منحة دراسية لمدة 4 سنوات في الجامعة الأمريكية East Tennessee State (ETSU)، وتعتبر هذه المنحة التي حصل عليها هي أول الخطوات في طريق الاحتراف بالدوري الأمريكي لكرة السلة NBA.

وأنس أسامة الذي تعرض لإصابة قوية مع المنتخب في بطولة الأفروباسكت السابقة وأدت إلى ابتعاده عن الزمالك منذ بداية الموسم فضلًا عن الأزمة القائمة الآن واتجاهه إلى تقديم شكوي ضد النادي بسبب مستحقاته المتأخرة.
 والتر هودج

رحيل المحترف الأمريكي والتر هودج عن الفريق أثر بالسلب بكل تأكيد لاسيما وأن اللاعب أسهم بشكل كبير في تحقيق الزمالك لمعظم البطولات التي شارك بها خلال الموسم الماضي.
عدم الاستقرار الإداري

يعتبر عدم الاستقرار الإداري الذي ضرب نادي الزمالك مؤخرًا وتغيير اللجان التي تديره أكثر من مرة سبب كبير في تراجع مستوي كوماندوز السلة فضلًا عن أزمة المستحقات التي تعاني منها كل الألعاب الأخرى تقريبًا داخل الزمالك.
 تراجع المستوي 

تراجع مستوي لاعبي فريق الزمالك ولعل أبرزهم عمر هشام القائد ومصطفي كيجو أحد أبرز الأسماء بالفريق وبالطبع تراجع مستواهم يؤدي إلى تراجع مستوي الفريق ككل.

الإعداد غير الجيد

لم يتم إعداد الفريق بشكل مميز قبل انطلاق الموسم لذلك فإن سوء الإعداد ظهر جليًا في مستوي الفريق وأدي إلى أسوء انطلاقة للفريق بالدوري.
 اقرأ أيضًا: سلة الزمالك يتلقى الهزيمة الخامسة على التوالي بدوري السوبر أمام سموحة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة