المكاوي بنعيسى
المكاوي بنعيسى


«المحامين العرب» يدين اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين

مروة العدوي

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 05:55 م

أدان الأمين العام لإتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بأشد العبارات اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على المواطنين الفلسطينيين في قرية برقة شمال غرب نابلس تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي مما أسفر عن إصابة العشرات، وكذلك دهس مستوطن لسيدة بقرية شمال مدينة رام الله.

وقال بنعيسى، في بيان اليوم إن الانتهاكات والاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين وما يقومون به من ترويع للمواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة بمهاجمة منازلهم وأراضيهم هي عمليات إرهابية ممنهجة تتم تحت إشراف قوات الاحتلال الإسرائيلي ودعمه وحمايته تستلزم وقفة دولية عاجلة لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل. 

وأكد أن عملية الدهس الإرهابية التي قام بها مستوطن برام الله وأسفرت عن استشهاد امرأة فلسطنينة وعدم تعقبه والقبض عليه لمحاكمته تظهر جليًا تعاون قوات الاحتلال مع المستوطنين في تنفيذ عمليات الإرهاب وجرائم الحرب. 

واستنكر الأمين العام الصمت الدولي حيال سياسة الاحتلال الإجرامية الاستيطانية، مطالبًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان باتخاذ خطوات جادة لإيقاف الممارسات الإرهابية للمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تتعارض مع كافة القوانين الدولية.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة