الدكتور محمد سعفان
الدكتور محمد سعفان


وزير القوى العاملة: العمالة المصرية نجحت في كل الدول التي ذهبت إليها

محمد زين

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 08:51 م

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الأوضاع في ليبيا أصبحت شبه مستقرة والانتخابات من المتوقع الانتهاء منها مطلع الشهر المقبل حيث تستعد مصر حاليًا لإرسال العمالة المصرية إلى ليبيا بعد استقرار الأمور بحلول فبراير المقبل. 

وأضاف سعفان، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج من القاهرة عبر فضائية سكاي نيوز عربية، مساء اليوم السبت، أن شهادته في العامل المصري قد تكون مجروحة ولكنه في أكثر من مناسبة أكد أن العامل المصري من أفضل العمال على مستوى العالم. 

موضحًا أن العمالة المصرية نجحت في كل الدول التي ذهبت إليها لتوفير له القدرات والإمكانيات وهناك أكثر من نموذج في أوروبا استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة بعد توافر القدرات لهم بل تفوقوا على الآخرين.

وأشار الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة إلى أن وزير العمل الليبي أكد أنه لن يوجد مجال عمل في ليبيا إلا وسيكون في حاجة إلى العمالة المتخصصة، مشيرًا إلى أن إعادة الإعمار تأخذ الحجم الأكبر وسيكون عدد العمالة أكبر، متوقعًا أن يكون القطاع الأول في العمالة ثم الصحة والبترول وغيرها.

وأوضح وزير القوي العاملة، أن الوزارة بدأت في العمل على إعداد هذا النظام على قدم وساق بالتعاون مع الجانب الليبي منذ توقيع مذكرة التفاهم بين الوزارتين في أبريل من العام الجاري 2021، وذلك لإخراج نتيجة جيدة ومنظومة متكاملة تنظم عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة