استمرار أعمال هدم منطقة عزبة ابو قرن
استمرار أعمال هدم منطقة عزبة ابو قرن


استمرار أعمال هدم منطقة عزبة ابو قرن بحي مصر القديمة

محمود كساب

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 09:06 م

 قامت  رئاسة حي مصر القديمة باستمرارها  في أعمال إزالة منطقة عزبة ابو قرن وذلك ضمن المشروع القومي حدائق الفسطاط .

 

 

 اسفرت اعمال الهدم اليوم عن ازالة ١٢ عقار هدم كلي ليرتفع عدد العقارات التى تمت هدمها الى ١٠٠٢ عقار  واخلاء ١٠٩٥ عقار وهدم ٤٨٣ ذات انشطة تجارية الى جانب تسكين ٣٧٨٦ اسرة مستحقة بمشروع الاسكان معا بدائرة قسم السلام ٢ بشقق مؤثثة كاملة الخدمات والمرافق . 

 

 

و شددت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بضرورة سرعة الانتهاء من الاعمال وفقا للجدول الزمني المحدد تمهيدا لاعمال التطوير التي ستشملها هذه المنطقة مع بدايات العام الجديد لتنتهي الى الابد صفحة عاشها اهالي عزبة ابو قرن وتبدأ صفحة جديدة لتصبح العاصمة في القريب العاجل بلا عشوائيات .

 

قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ، إن القائمين على نقل سكان عزبة أبو قرن يسارعون في عملية نقل السكان خصوصاً مع بداية فصل الشتاء.

 

وأشارت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ، إلى أن نقل السكان من عزبة أبو قرن العشوائية يأتي وسط فرحة عارمة منهم، مضيفة أنهم كانوا يعانوا في فصل الشتاء تحديدا من سقوط الأمطار، على العشش والمساكن التي يقطنوها، ولكن الدولة وفرت لهم مساكن بديلة مجهزة بالكامل فضلاً عن إزالة العزبة لاستكمال مخطط حديقة تلال الفسطاط.

 

 

 

لفتت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إلى أن معاناة قاطني العزبة تزداد في فصل الشتاء من كل عام، بسبب عدم وجود صرف صحى، إضافة إلى تدنى الحالة المعيشية لتلك الأسر الفقيرة، فأغلب المنازل مصنوعة من القش واللالواح الخشب وتلك المنازل تتساقط فور سقوط الأمطار، لأنها كما يطلق عليها سكانها، أسقف بسدود من الخشب، فبمجرد وجود نوة موسمية بفصل الشتاء تتساقط وتنهار تلك الأسقف على الفور وتعرض أرواح سكان تلك المنازل للخطر ولا يجدون مأوى لهم ويفترشون العراء والشوارع.

 

 

 

وأكدت  المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ، أن مدينة معا بحى السلام، المنتقل إليها أهالى عزبة أبو قرن، جعلتهم يتركوا همومهم الثقيلة لينأوا بعيداً عنها ويتمتعوا بحياة  هادئة وحياة آدمية داخل مدينة يتوافر فيها الأمن والأمان وأربع جدران تحميهم من برودة الشتاء وحرارة الصيف.

 

 

 

وتابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن العزبة كان يقطنها ما يقارب من  4750  أسرة، تم نقل 4340 أسرة، ونسابق الزمن حتى يتم نقل باقي السكان قبل انتهاء العام الجاري

اقرأ أيضا:نقل 4340 أسرة من عزبة ابو قرن بمصر القديمة لـ«مدينة معا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة