الفلاح الفصيح بوجه رسالة للرئيس السيسي
الفلاح الفصيح بوجه رسالة للرئيس السيسي


الفلاح الفصيح يوجه رسالة للرئيس السيسي: شكراً يا ريس المراشدة أصبحت جنة

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 25 ديسمبر 2021 - 09:06 م

وجه حمام عمر، الشهير بالفلاح الفصيح، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعد زيارته إلى قرية المراشدة اليوم للمرة الثانية.

وقال ">الفلاح الفصيح في حديثه لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الفرحة اليوم لا يستطيع أحد أن يصفها، القرية الفقيرة مثل المراشدة أصبحت جنة، الفرق كبير بين زيارة الرئيس في المرة الأولى منذ 4 سنوات،  وزيارته اليوم، من كان يتوقع أن يحدث هذا الإعجاز والإنجاز في المراشدة التي أصبحت مثل الجنة.

اقرأ أيضا| الفلاح الفصيح عن كلمة السيسي فى ذكرى 23 يوليو: أعطى القيمة لأهلها.. فيديو

وأوضح حمام عمر، أن الفرحة لم تكن في قلوب الأهالي فقط، بل كانت في المباني " ده المباني بترقص من الفرحة "، القرية أصبح بها كل شيء، الحمد لله وشكراً ياريس.

جدير بالذكر أن قرية المراشدة حظيت،  بزيارة الرئيس السيسي مرتان، الأولى في 2017، والثانية اليوم، لتفقد المشروعات الضخمة،  التابعة لحياة كريمة، والتي كان من بينها أول مكتبة في المبادرة.

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بجولة تفقدية صباح اليوم بقرية المراشدة بمركز الوقف بمحافظة قنا، وذلك لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصرى.

وخلال الجولة تفقد الرئيس مجمع خدمات المواطنين بقرية المراشدة، والذي يخدم ٥٥ ألف نسمة، ويضم العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين من بينها (مركز تكنولوجي، شهر عقاري، مكتب التموين، مكتب التضامن الاجتماعي، الاحوال المدينة، وحدة محلية، مجلس محلي مكتب بريد، استراحة للمواطنين)، وقد تم إنشاءه على مساحة ٤٢٠ م ٢ ، ويتكون من ثلاثة طوابق بتكلفة إجمالية قدرها ١٣.٥ مليون جنيه.

كما تفقد الرئيس السيسي  مجمع الخدمات الزراعية والذي يتكون من (وحدة زراعية، وحدة بيطرية، مكتب إرشاد زراعي، مركز تجميع ألبان) حيث بلغت تكلفة الإنشاء نحو ١٢ مليون جنيه.

كما زار نقطة الإسعاف والوحدة الصحية بالقرية والتي تتكون من مبنيين على مساحة ١٢٠٠ م ٢، حيث تم رفع كفاءته بالكامل، وتطوير كافة الأجهزة والمعدات، بالإضافة إلى دعم أجهزة عيادة الأسنان والعيادات الخارجية والصيدلية ووحدة تنظيم الأسرة بالمشروع الأوروبي، وتوفير إستراحة مُمصصة للاطباء وأخرى مُصممة للتمريض.

كما توجه الرئيس إلى مكتبة حياة كريمة وهي أول مكتبة تم انشاؤها ضمن مشروع مكتبات حياة كريمة بمحافظات الصعيد لتخدم أهالي قرية المراشدة بقنا، وتم تأسيسها تنفيذا لتوجيه الرئيس وبالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة الثقافة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة