مانشستر سيتي
مانشستر سيتي


« بوكسينج داي».. تعرف على موعد مباريات اليوم الأحد في الدوري الإنجليزي

رياض محمد جعيصة

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 09:33 ص

تنطلق اليوم الأحد، مباريات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي، ويطلق عليها باسم الـ«بوكيسنج داي»، وتبدأ بمواجهة مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي.
ولكن جولة «البوكيسنج داي» تأثرت في الموسم الحالي بسبب فيروس كورونا، حيث تم تأجيل 3 مواجهات بسبب تأثر الأندية بانتشار كورونا بين اللاعبين حيث تم تأجيل مباريات ليفربول ضد ليدز يونايتد، وولفرهامبتون ضد واتفورد، بيرنلي ضد إيفرتون.
وتعود تسمية «بوكسينج داي» أو «Boxing day»، إلى كلمة صندوق باللغة الإنجليزية، لأن المباريات تلعب في اليوم المخصص لتقديم «صناديق الهدايا» في أعياد الميلاد، وبالتحديد يوم 26 ديسمبر أي في اليوم التالي لاحتفالات عيد الميلاد وتكون عطلة رسمية في إنجلترا.
ففي الوقت الذي تتوقف فيه جميع دوريات كرة القدم في العالم من أجل الاحتفال بأعياد الميلاد، تفتح ملاعب إنجلترا أبوابها أمام عشاق الساحرة المستديرة الذين يرغبون في قضاء إجازة عيد الميلاد وهم يشاهدون أنديتهم المفضلة، وعادة ما يقام أكثر من لقاء في توقيت واحد، وهو ما يجعل نسبة مشاهدة المباريات في هذا اليوم مرتفعة.
ولزيادة المتعة خلال فترة إجازة أعياد الميلاد يلعب كل فريق من فرق الدوري الإنجليزي 3 مباريات في أسبوع واحد فقط، ويبدأها بجولة «البوكيسنج داي» والتي تكون يوم 26 ديسمبر.
ويترقب عشاق الدوري الإنجليزي حول العالم، الأحد 26 ديسمبر، وهو اليوم الذي تبدأ فيه جولة الـ«بوكسينج داي»، حيث تقام مباريات الجولة الـ19 من منافسات الدوري الإنجليزي، وتُلعب خلالها المباريات التالية:

اقرأ أيضًا: جوارديولا يطالب بعودة الـ«5 تبديلات» في الدوري الإنجليزي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة