شبكة الطرق الجديدة
شبكة الطرق الجديدة


أستاذ هندسة طرق: الحوادث انخفضت بنسبة 40 % نتيجة لمشروعات النقل | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 11:31 ص

قال الدكتور حسن المهدي أستاذ هندسة طرق بجامعة عين شمس، إن جهاز التعبئة والإحصاء يؤكد أن نسبة الحوادث على الطرق انخفضت بنسبة تتراوح ما بين 25 % وحتى 40 % وهو ما يأتي من فراغ بل من خلال العمل الجاد في إنشاء المحاور ذات السلامة، وتعميم منظومة النقل الذكي على الطرق مما يحقق انضباط مروري ينعكس بالإيجاب على معدلات الحوادث. 

وأوضح الدكتور حسن المهدي، خلال لقائه  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،اليوم الأحد، أن الدولة اهتمت خلال تحقيقها للتنمية في الصعيد بتدشين شبكة طرق قوية على النيل، معلقا "محاور نهر النيل دعمت مشروعات التنمية بكافة أشكالها ".

وتابع أستاذ هندسة طرق بجامعة عين شمس، أن الدولة أخذت على عاتقها منذ عام 2014 الاهتمام بقطاع النقل باعتباره داعما لمشروعات التنمية المستدامة التي تقوم بها الدولة، لافتا إلى أن هناك دراسات للنقل تسمح بعمل توسعات حالية لا تقدر الدولة على تكلفتها في المستقبل .

ونوه الدكتور حسن المهدي، أستاذ هندسة طرق بجامعة عين شمس، أن المحور يمثل عملا متكاملا من أعمال صناعية وطريق وخدمات صناعية على جانبي المحور، لافتا إلى أن شبكات الطرق تمثل داعما رئيسيا لمشروعات التنمية المستدامة وبدونها لا توجد تنمية.

اقرأ أيضا : كامل الوزير: إجمالي شبكة الطرق في مصر 30 ألف كم منها 12600 بالصعيد

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة