صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط سيدة بالإسماعيلية لانتحالها شخصية أخرى والاستيلاء على بطاقة دفع إلكتروني

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 12:38 م

ضبطت مباحث الأموال العامة، سيدة بالإسماعيلية لانتحالها شخصية أخرى والاستيلاء على بطاقة دفع إلكترونى واستخدامها فى إجراء عمليات سحب نقدى.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة  بلاغا من إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الإسماعيلية بتضررها من قيام أحد الأشخاص بانتحال شخصيتها والاستيلاء على بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بها والصادرة لها من أحد البنوك، دون أن تقوم باستلامها وقيامه بسحب مبلغ مالى، ومطالبة البنك لها بسداد ذلك المبلغ المالى دون وجه حق.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (إحدى زميلات المُبلغة فى العمل- مقيمة بمحافظة الإسماعيلية) مستغلة طبيعة علاقتها بالشاكية وقامت بانتحال شخصيتها واستلام بطاقة الدفع الخاصة بها بدلًا منها، وقامت بالاحتيال على موظفى خدمة العملاء بالبنك وتفعيل البطاقة واستخدامها.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمة وأمكن ضبطها وبمواجهتها اعترفت بإرتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

وفي سياق اخرألقت مباحث الأموال العامة، القبض على عامل اشترك مع آخرين فى الإتجار بالتحويلات المالية غير المشروعة، وذلك من خلال قيام المقيمون خارج البلاد بتجميع مدخرات العاملين المصريين بذات الدولة بالعملة الأجنبية.

 وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حمص بالبحيرة، بالإشتراك مع آخرين مقيمين بإحدى الدول بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص فى الإتجار بالتحويلات المالية غير المشروعة.

جاء ذلك من خلال قيام المقيمون خارج البلاد بتجميع مدخرات العاملين المصريين بذات الدولة بالعملة الأجنبية  والإتفاق عقب ذلك مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من ذات الدولة أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية، مقابل قيام هؤلاء التجار والمستوردين بتسليم قيمتها للمتهم  بالعملة المحلية، ويقوم المذكور عقب ذلك بتسليمها نقدًا لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة، بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.

اقرأ أيضا|القبض على عامل اشترك مع آخرين فى الإتجار بالنقد الأجنبي

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة