المهندس أحمد السويدى
المهندس أحمد السويدى


«شركة السويدى»: نشكر الرئيس السيسي على دعم القطاع الخاص

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 12:48 م

قدم المهندس أحمد السويدى، رئيس مجلس إدارة شركة السويدى إليكتريك، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم القطاع الخاص، متابعا: "القطاع الخاص الوطنى يشارك على مدار7 سنوات في المشروعات التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.. وفرنا 20 ألف فرصة عمل.. ونحصل على دعم كبير في القطاع الخاص، في مشروعات الكهرباء والرى". 
 
وأضاف خلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية في توشكى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "كنا نعمل مقاولين باطن عند مقاولين باطن.. ولكن تحت حكم الرئيس السيسي حصلنا على الثقة الكاملة للعمل مع هذه المشروعات تم التوسع خارجيا في الإمارات ودبى والشارقة وحصلنا على الثقة للعمل في الخارج.. ونفس الدعم فى سد تنزانيا.. وحصلنا الثقة للعمل فى مشروع تنزانيا.. نشكر الرئيس السيسي على هذا الدعم.. البنية الأساسية دورنا في التصنيع والتصدير". 
 
وقال المهندس أحمد السويدى: "تم التعاون مع الشركة الوطنية لإنشاء مصنع جديد للتصنيع في مصر.. والهدف أن يكون هذا المصنع بالكامل.. الالتزام بالتصنيع في مصر.. وتم الاستعانة بخبراء من الخارج، لتوفيرالإنتاج على مستوى مصر.. وفى نفس الوقت تم بناء مصنع في المنطقة الاقتصادية في قناة السويس على مساحة 120 ألف متر.. وتم الوصول إلى منتج قادر ومرن وخامات مصرية أكثر من 80 % والأيادى المصرية 100 %.. المصنع جاهز منتصف العام الجديد". 
 
وتابع المهندس أحمد السويدى: "نشكر سيادة الرئيس على هذا الدعم"

استهل افتتاح المشروع القومي «توشكى الخير» في حضور  الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر افتتاح  المشروع القومي "توشكى الخير". بأيات من القرأن الكريم، للقارئ خالد الجارحي.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح المشروع القومي «توشكى الخير». ضمن خطة الدولة في تنمية صعيد مصر. 

وبدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.

وقامت الدولة المصرية بالدفع ببرامج تنموية للصعيد ومنها برنامج التنمية المحلية، ويستهدف البرنامج عمل التنمية المحلية هناك، مثل إشراك المواطنين عبر جلسات التشاور للحصول على آرائهم في الخطة السنوية ويتم الاستماع لكل مطالب المواطنين ويتم دراستها لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

يذكر أن الخدمات متاحة في كل المجالات مثل السكن والمياه والصرف الصحي وغيرها والتي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين وجعلهم ينخرطون في عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير السياحة، حيث تم عمل تنمية عمرانية للمدن لكي تكون مؤهلة لاستقبال السياح، وبالتالي فإن التنمية في الصعيد متكاملة ولا تقتصر على جانب واحد فقط من جوانب الحياة.

اقرأ أيضا:«تنمية الصعيد»: 375 مليار جنيه حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالصعيد منذ 2014

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة