عزوز عادل عضو مجلس إدارة نفاية المهن التمثيلية
عزوز عادل عضو مجلس إدارة نفاية المهن التمثيلية


"المهن التمثيلية": محافظات الصعيد تشهد نهضة كبيرة

مروة العدوي

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 04:05 م

أكد عزوز عادل عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، أن الإنجازات الحالية التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يرها أحد من قبل، كما أنها تعتبر نهضة كبيرة للصعيد خاصة ولمصر عامة.

وأضاف عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن محافظات الصعيد تشهد في الوقت الحالي طرقاً وكباري ومحاور عملاقة، ليشهد بذلك نهضة كبيرة بالتنمية.

وأشار عادل، إلى أن التأمين الصحي الشامل يخدم أهالي الصعيد ويخفف معاناتهم من السفر إلى القاهرة لتلقي العلاج، لافتاً إلى أنه حالياً يتم تقديم كل الخدمات العلاجية بالمستشفيات والوحدات الصحية وهذا ما جعل المواطن الصعيدي يدرك اهتمام الرئيس السيسي.

وتابع: "نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه يتابع بنفسه، وبشكل دوري معدلات تنفيذ هذه المشروعات القومية في الصعيد، كما أن الرئيس السيسى بتوجيهاته لتنمية الصعيد، حل المشكلات التي تواجه الأهالي من أبناء محافظات الصعيد، واهتمام القيادة السياسية بشكل خاص بالمشروعات التي يتم تنفيذها في محافظات الصعيد".

اقرأ أيضا |الرئيس السيسي: مشروع توشكى يوفر حياة كاملة لما يقرب من نصف مليون أسرة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح المشروع القومي "توشكى الخير"، حيث تفقد عددا من المشروعات القومية بتوشكى.

ويعتبر مشروع توشكى مستقبل للشباب للجيل الحالي والأجيال القادمة، ليتحقق حلمهم عقب إعطاء قبلة الحياة لهذا المشروع الذي يقع جنوب أسوان، وكانت فكرة إنشاؤه بهدف خلق وادى جديد في الصحراء الغربية على مساحة 540 ألف فدان، وتصل في المستقبل إلى مليون فدان، موازٍ لوادي النيل.

وبلغت تكلفة المشروع 6.4 مليارات جنيه، وتم البدء به في أكتوبر 2020، وتم زراعة 30 ألف فدان قمح خلال أول 3 أشهر من بداية المرحلة الأولى، إضافة إلى إنهاء تجهيز حوالي 100 ألف فدان قابلة للزراعة، وجارى تجهيز 100 ألف فدان أخرى بنهاية العام الجارى.

كما يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح المشروع القومي «توشكى الخير» ضمن خطة الدولة في تنمية صعيد مصر. 

وبدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، فاستثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية، وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة