المستشار جابر المري
المستشار جابر المري


حقوق الإنسان العربية تناقش التقرير الدوري الأول لدولة الكويت.. غدا

أحمد أبوهارون

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 04:08 م

تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) برئاسة المستشار جابر المري دورتها الثامنة عشر على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 27- 28 /12/ 2021 في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

 

وتشهد الدورة مناقشة التقرير الدوري الأول لدولة الكويت كجزء من الاستحقاقات المترتبة على انضمامها للميثاق العربي لحقوق الإنسان.

 

ستعرف الدورة إجراء حوار تفاعلي بين لجنة حقوق الإنسان العربية والوفد رفيع المستوى لدولة الكويت حول جهود الدولة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، بما في ذلك الجوانب التشريعية والمؤسساتية والسياسات المختلفة المتعلقة بحقوق الإنسان.

 

وتبدأ الدورة السابعة عشر يوم الإثنين 27/12/2021 بجلسة افتتاحية يحضرها ممثلون عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والبرلمان العربي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتنتهي أعمال الدورة يوم الثلاثاء 28/12/2021 بمؤتمر صحفي.

 

ومن المنتظر أن تصدر اللجنة مجموعة توصيات كنتاج للحوار التفاعلي خلال الدورة والأسئلة المسبقة المقدمة من اللجنة وزيارة اللجنة للدولة.

 

جدير بالذكر أن دولة الكويت تقدمت بتقريرها الدوري الأول في وقت سابق، وتناول الإجراءات التي اتخذتها الدولة بشأن مواد الميثاق والتوصيات الصادرة عن اللجنة عند مناقشة التقرير الأولي عام 2017.

 

هذا وقد زار وفد من لجنة الميثاق الكويت بداية شهر نوفمبر من العام الحالي للاطلاع على جهود الدولة الطرف في هذا الملف.


كانت لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) عقدت دورتها السابعة عشر على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 25- 26/10/2021 في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

 

وشهدت الدورة مناقشة التقرير الدوري الثاني لدولة قطر كجزء من الاستحقاقات المترتبة على انضمامها للميثاق العربي لحقوق الإنسان.

 

كما تم إجراء حوار تفاعلي بين اللجنة والوفد رفيع المستوى لدولة قطر برئاسة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية لدولة قطر حول جهود الدولة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان بما في ذلك الجوانب التشريعية والمؤسساتية والسياسات المختلفة المتعلقة بحقوق الإنسان.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة