كأس العرب بروفة قوية لكيروش وللمنتخب قبل بطولة أمم أفريقيا
كأس العرب بروفة قوية لكيروش وللمنتخب قبل بطولة أمم أفريقيا


استقر على القائمة النهائية للأمم الأفريقية..

«كيروش» يؤجل السفر إلى الكاميرون بسبب كورونا

وليد هاشم

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 04:59 م

استقر البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على 10 لاعبين سيتم استبعادهم من قائمة الفراعنة خلال نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، والتى تنطلق خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل فى الكاميرون بمشاركة 16 منتخبًا من أقوى منتخبات القارة السمراء.

وأعلن كيروش عقب العودة من بطولة كأس العرب قائمة مبدئية لعناصر منتخب مصر تضم 40 اسمًا من أجل المشاركة بالمجموعة المختارة النهائية منهم فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

إقرأ أيضاً  | بث مباشر | مباراة مصر وكينيا فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022

وعلمت أن كيروش استقر بشكل كبير على استبعاد اللاعبين: محمد فوزى وإمام عاشور وأحمد حسن كوكا ومحمد فتح الله ومحمود علاء ومروان داوود وأحمد رمضان بيكهام ونبيل عماد دونجا ومحمد هانى ومحمد عبدالمنعم.
يذكر أن منتخبنا يشارك فى كأس الأمم الأفريقية فى مجموعة تضم منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا.

كما استقر كيروش بصورة نهائية على تأجيل السفر للكاميرون بسبب تفشى فيروس كورونا، حيث كان يدرس مغادرة القاهرة مبكرا فى 5 يناير المقبل قبل انطلاق البطولة بثلاثة أيام لخوض أكثر من حصة تدريبية هناك والتعود على أجواء الطقس والرطوبة فى يواندى.

لكن كيروش تراجع عن هذه الفكرة، وقرر تأجيل السفر لمساء يوم 7 يناير أو صباح8 من الشهر ذاته أى قبل انطلاق البطولة بيوم واحد، بسبب تفشى فيروس كورونا مؤخرا والتخوف من إصابة أى من اللاعبين به حال السفر مبكرا.

ويبقى الأمر الذى جعل كيروش متحمسًا لقرار تأجيل السفر أن مباراة المنتخب الأولى فى البطولة ستكون 11 يناير أمام نيجيريا، مما يعنى امتلاك المنتخب فرصة التدرب واستكشاف الأجواء قبل ضربة البداية بالبطولة بوقت كافٍ.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة