محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الجرعة التنشيطية «1»

محمد حسن البنا

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 08:18 م

 

لا يزال خطر وباء كورونا يهدد البشر فى كل أنحاء العالم. الإحصاءات العالمية مرعبة، وأيضا استمرار ارتفاع ارقام الإصابات فى مصر إلى ما يقرب من الألف يوميا يدعونا لرفع استعداداتنا القصوى لمواجهة الوباء. وليس عيبا أن نعترف بالتقصير فى المواجهة، والتقاعس عن اتباع طرق الوقاية من عدوى كورونا، خاصة ونحن مقبلون على موسم أعياد ، أى تزاحم واحتفالات، واختلاطات عائلية، إضافة الى طقس بارد يساعد فى انتشار الفيروس.


من هنا تنصح وزارة الصحة بأهمية الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة لمن حصلوا على التطعيم الأصلى من قبل ، وأوضحت اجراءات ذلك. كما نصحت بضرورة الحرص على الكمامة والتباعد الاجتماعي، واتباع  كل الإجراءات الخاصة بآداب العطس. قالت الوزارة إنه تم تسريع وتيرة التطعيم بلقاحات فيروس كورونا بالاضافة إلى تسهيل اجراءات تسجيل الحصول على اللقاحات مثل محطات المترو والقطار والمواصلات. كما تم اضافة الفئة العمرية من 12إلى 18عاما ضمن الفئات المستهدفة بالتطعيم. نحمد الله ان الدولة وفرت جميع أنواع اللقاحات فى مصر.


لم تنس وزارة الصحة ان تنبهنا الى حماية أنفسنا وأولادنا خلال الاحتفالات الخاصة بأعياد الميلاد، سواء بالتطعيم، أو ارتداء الكمامة المجهزة بشكل مناسب عندما يكون التباعد الاجتماعى غير ممكن، وعندما تكون التهوية رديئة، خاصة فى الأماكن المغلقة. ويجب الحفاظ على التباعد الاجتماعى بمسافة لا تقل عن متر واحد من الأشخاص الآخرين، حتى وإن لم يظهروا على أنهم مرضى، ويظل الخيار الأفضل دائماً الاحتفال فقط مع الأهل والأقارب. غطِ فمك عند السعال والعطس بمرفقيك، أو بمنديل عندما تسعل أو تعطس، وتخلص من المناديل المستعمل فوراً فى سلة مغلقة ثم اغسل يديك. داوم على غسل يديك باستمرار بالصابون والماء، أو طهرها بأى مطهر كحولى. احتفل فى الأماكن المفتوحة أو افتح النوافذ.


يجب ان نطمئن ان الدولة حريصة على صحة المواطنين وحمايتهم من كورونا ومتحوراتها. وان اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا تتعامل بكل جدية مع متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون.
دعاء: اللهم أعوذ بك من شر النفاثات فى العقد، ومن شر حاسد إذا حسد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة