صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمريكا تختبر النموذج الأولي لصاروخها الجديد

ناريمان محمد

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 08:30 م


اختبرت شركة  نورثروب جرومان الأمريكية ،  صاروخها الجديد المضاد للوصول الي المنطقة المنعزلة كجزء من عقد برنامج سلاح الهجوم الإحتياطي للقوات الجوية الأمريكية (SiAW).

إقرأ أيضاً:«المدفع الكهرومغناطيسي».. السلاح الأفضل بالبحرية الأمريكية| فيديو

واختارت القوات الجوية شركة الدفاع التي تتخذ من فرجينيا مقراً لها لتطوير نموذج «SiAW »الأولي في 60 شهرًا ، جنبًا إلى جنب مع« Boeing و L3Harris و Lockheed Martin و Raytheon»


ويهدف السلاح ضرب أهداف مثل «قاذفات الصواريخ الباليستية للهجوم الأرضي وقاذفات صواريخ كروز المضادة للسفن وأجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والأنظمة المضادة للأقمار الصناعية والأنظمة المتكاملة أنظمة الدفاع الجوي ».

وسيكون لدى SiAW قدرات إضافية لهدف أوسع ، باستخدام «نظام توجيه رادار نشط موجه ، ورأس حربي وصمامات مختلفة ، وواجهة تسليح عالمية.»

يبدو أن صواريخ SiAW هي إحدى الأدوات التي ستستخدمها القوات الجوية للتقرب من حدود الدول التي تحظر الطائرات التي تخترق مجال حدودها الجوية A2/AD وتدمر أنظمة العدو التي تستهدف المقاتلات الرئيسية للحرب الحديثة ، مثل GPS وغيرها من الأقمار الصناعية، إنها مصمم لمتابعة الأهداف التي تتحرك بسرعة أيضًا.

انطلاق في عام 2022

استخدمت شركة نورثروب طائرة CRJ-700 في اختبار الطيران الثاني لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاستشعار الخاصة بالمهمة جو-أرض. هذا جزء من سلسلة جديدة من الاختبارات تضع النظام في سيناريوهات أكثر تحديًا استعدادًا لإطلاق الصاروخ العام المقبل.

وقال نائب الرئيس والمدير العام لأنظمة الأسلحة دان أولسون: «لقد اتخذنا خطوات مهمة لنضج تصميمنا الصاروخي ، وتوفير القدرات لبرنامج القوات الجوية الأمريكية SiAW وبرامج أخرى».

واضاف «بالاستفادة من خبرتنا في الهندسة الرقمية لتسريع الجداول الزمنية ، تم التخطيط لبناء أول صاروخ كامل لدينا وجاهز للإطلاق في عام 2022.»
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة