الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


ياسمين فؤاد: تحويل ملف البيئة من علمى وجمل إلى أرقام تصب فى صالح المواطن

محمد البنهاوي- أحمد فتحي

الأحد، 26 ديسمبر 2021 - 09:45 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الاهتمام بملف البيئة مرتبط بثلاثة أسباب وهو من الملفات المرتبطة بالمواطن توقف على الإرادة السياسية منذ حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مؤتمر التنوع البيولوجى".

وأعلنت فؤاد ، اليوم الأحد، خلال لقائها مع الإعلامى محمد الباز في برنامج آخر النهار المذاع حاليا على قناة النهار، أنه لأول مرة يتم التعاون من أجل وضع معايير بيئية لاستكشاف وااستخراج الذهب فى ملف التعدين وهذا لم يكن موجودا فى السابق، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 30 مشروعا قوميا لها أساس للتصدى للتغيرات المناخية، وجميعها لها دور مختلف، وهو تحويل قيمة البيئة لدى الوزارات الأخرى، وتصبح قيمة مضافة.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن هناك من ضمن هذه المشروعات المرتبطة بالسياحة، وتم تعديل مسارات معينة فى بعض المشروعات لتصبح أكثر كفاءة مثل ملف المخلفات ومشاريع اعادة التدريب ، ومشروع التجلى الأعظم.
 
وأشارت وزير البيئة إلى أن لغة الحوار بين الناس أصبحت جافة، وهذا ما تم تجاوزه فى ملف البيئة وتحويل الملف من علمى وجمل  إلى ملف أرقام تصب فى صالح المواطن، وتم تغيير لغة الحوار على مدار الثلاث السنوات، أما السبب الثالث هو إرثاء مبدأ المشاركة فهناك فرق كبير من وزارة البيئة وملف البيئة ، فتم مشاركة الشباب والمواطن نفسه ، نسبة الاستجابة للناس وشكواهم تجاوزت 96%.

إقرأ أيضاً .. الحدث الأهم بيئيا هذا العام.. استضافة مصر مؤتمر التغيرات المناخية عام 2022

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة