وزير السياحة
وزير السياحة


في 2021.. خطة متكاملة من «السياحة» لتدريب الكوادر البشرية ورفع الوعي الأثري

مي سيد

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 01:09 ص

شهدت أجندة وزارة السياحة والآثار لعام 2021، خطة متكاملة لرفع الوعي السياحي والكوادر البشرية والتدريب.

العاملون بالوزارة والهيئات التابعة

- تعديل الشكل التعاقدي لـ4246 من المتعاقدين بالمجلس الأعلى للآثار نقلا من الباب السادس وبند أجر نظير العمل إلي الباب الأول أجور بموازنة المجلس وذلك تمهيدا للتثبيت علي درجات مالية دائمة.

- ترقية 5791 موظفا ًبالمجلس الآعلي للآثار بالمستويات الوظيفية الأعلى مباشرة.

- ندب أول وكيل دائم للوزارة من أبناء الوزارة.

- صدور قرارين وزاريين بإلحاق اثنين من أبناء الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى في وظيفة ملحق سياحى بمكتبى الهيئة في برلين ولندن (آخر قرارات إلحاق بالمكاتب الخارجية كانت صادرة في عام 2017)، وتم استلام الملحق السياحى بمكتب برلين في 3 سبتمبر 2021، وفي لندن في 30 سبتمبر.

التدريب ورفع كفاءة العنصر البشري في الوزارة والقطاع

- تدريب حوالى 24723 من العاملين بقطاع السياحة والوزارة في عدة مجالات منها: صحة وسلامة الغذاء، التفتيش على جودة الخدمات، الأغذية والمشروبات، التوعية البيئية، الإشراف الداخلي، العمل بالمكاتب الأمامية للمنشآت الفندقية، إدارة الأزمات، الاستثمار الأمثل للموارد للتعافي من الأزمات، التفسير المتحفي، إدارة المواقع التراثية، السياحة المستدامة، اتجاهات التسويق الحديثة، بالإضافة إلى تدريب المرشدين السياحيين، وأصحاب البازارات، وأصحاب الدواب بمنطقة الأهرامات وغيرها من المواقع الأثرية (برنامج سفراء السياحة).

رفع الوعى السياحي والأثري

- إطلاق وتنظيم مجموعة من المبادرات والبرامج والمسابقات والدورات التدريبية لرفع الوعى السياحى والأثري لاسيما بين الأطفال وطلبة المدارس، ومنها على سبيل المثال: برنامج "بصيرة الفن" – برنامج "آثارك حقك تعرفها" – مبادرة "حكايتنا" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني – برنامج "ملوك الموكب" على هامش فعالية موكب نقل المومياوات الملكية – مسابقة فنية لرسوم الأطفال بمناسبة الاحتفال بيوم التراث العالمى – مسابقة "صورة وفزورة" للأطفال أقل من 12 عام – ورشة افتراضية لتعليم الهيروغليفية للأطفال من خلال برنامج زووم.

-  تنظيم مجموعة من الزيارات إلى قصر البارون، وقصر المانسترلي بالمنيل، والمتحف القومى للحضارة المصرية، وتنظيم رحلات للمتاحف والمناطق الأثرية للأطفال بلا مأوى .

- تنظيم ورش توعية ورصد الاحتياجات لتأهيل العنصر البشري بالمجتمعات المحلية بالقاهرة التاريخية ومحافظة الأقصر.

- تنظيم 80 ندوة توعوية بمختلف محافظات الجمهورية للتعريف بأخلاقيات السياحة – المقومات السياحية – الاكتشافات الأثرية الحديثة.

- تنظيم 100 رحلة توعوية تبادلية بين المحافظات تضم مختلف الفئات: طلبة المدارس والجامعات – الأيتام – ذوى الهمم – المرأة المعيلة – الجيش الأبيض.

 اقرأ أيضا| وزير السياحة: حان الوقت لوضع بورسعيد علي خريطة السياحة العالمية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة