وزير السياحة
وزير السياحة


في 2021.. جهود وزارة السياحة والآثار في الفعاليات الخارجية والمعارض الدولية

مي سيد

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 01:18 ص

بذلت وزارة السياحة والآثار، جهدًا كبيرًا لإرسال صورة ذهنية حقيقية عن مصر، في ظل ظروف استثنائية عاشها العالم بسبب وباء كورونا.

وكان لوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني وقيادات الوزارة، نشاطًا قويًا في المعارض الدولية وللقاءات المهنية العالمية في 2021 كانت كالآتي:

مشاركة الوزير وقيادات الوزارة في المعارض السياحية الدولية والإقليمية

- المشاركة الافتراضية فى معرض ميلانو للسياحة "BIT"، والمشاركة الافتراضية في بورصة برلين السياحية ITB بمشاركة الوزير، وترأس الوفد المصرى المشارك في سوق السفر العربى بدبى ATM ومعرض Leisure بموسكو، ومعرض IFTM Top Resa بباريس، ومعرض WTM بلندن.

- كما شارك الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى في معرضي UITT و UITM بأوكرانيا ومعرض  FITUR بإسبانيا، كما شاركت الهيئة في معرض TTG Rimini بإيطاليا.

- توقيع مذكرة تفاهم مع المملكة الأردنية الهاشمية للتعاون في مجال الآثار والمتاحف.

- المشاركة في القمة السنوية برابطة السفر في منطقة المحيط الهادي وآسيا PATA، اجتماعات مع وزراء السياحة في الدول الأوروبية والعربية وأمين عام منظمة السياحة العالمية ورئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر، ورؤساء بعثات الدول الأوروبية لدى مصر لمتابعة تطورات الأوضاع بشأن تداعيات فيروس كورونا والتعريف بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها مصر.

- توقيع اتفاقية تعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية ومنظمة السياحة العالمية  بشأن برنامج الدعم الفني للوزارة والهيئات التابعة لها.

- مشاركة الوزير في الجلسة 113 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية ولجنة الأزمات التابعة للمنظمة في العاصمة الإسبانية مدريد، ورئاسته للوفد المصري في الدورة 24 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، ومشاركته في الدورة 114 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بمدريد بأسبانيا.

- زيارة مديرة مركز التراث العالمي وأحد خبراء اليونسكو إلى مصر بناء على دعوة من الوزارة، لمناقشة بعض القضايا الخاصة بمواقع التراث العالمى.

- مشاركة مدير عام منظمة اليونسكو وأمين عام منظمة السياحة العالمية في موكب المومياوات الملكية، واستقبال رئيس الجمهورية مدير عام منظمة اليونسكو، التي قامت بزيارة المعالم الأثرية في القاهرة والإسكندرية وأسوان بصحبة الوزير.

- مشاركة الوزير في قمة "إنعاش السياحة" والاجتماع الـ 47 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية بمدينة الرياض، وفوز مصر برئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمدة عامين، وتم خلال الاجتماع الموافقة على استضافة مصر للاجتماع الـ 48 للجنة عام 2022.

- زيارة الوزير للعاصمة الألمانية برلين وعقد مجموعة من اللقاءات السياسية والمهنية والإعلامية.

- زيارة العناني للعاصمة الروسية موسكو.

-  زيارة الوزير للعاصمة الفرنسية باريس.

- زيارة الوزير للعاصمة الإنجليزية لندن

- استقبال كبار المسئولين الدوليين مثل وزير السياحة السعودي، ووزير السياحة اليوناني، ووزيرة الثقافة الصربية، ووزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى السيراليونى، ووزير خارجية غينيا كوناكرى، ورئيس هيئة الثقافة البحرينية.

- الاجتماع مع رئيسة الهيئة الفيدرالية للمراقبة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان الروسية، ورئيسة وكالة السياحة الفيدرالية الروسية والذي نظمته السفارة المصرية في روسيا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

- زيارة الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى كينيا لحضور قمة وزراء السياحة الأفارقة.

- مشاركة الوزارة في أعمال الدورة 44 للجنة اليونسكو للتراث العالمي.

- زيارة نائب الوزير لشئون السياحة إلى أوكرانيا لعقد مجموعة من اللقاءات الحكومية والمهنية والإعلامية.

- مشاركة نائب الوزير لشئون السياحة في قمة مستقبل السياحة التي نظمتها منظمة السياحة العالمية في مدينة برشلونة بإسبانيا.

- مشاركة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة عبر الفيديو كونفرانس في فعاليات المُنتدى العالمى لمنظمة التعاون الإقتصادى والتنمية (OECD ) الذى عُقد في عاصمة كوريا الجنوبية سول.

- توقيع مذكرة تفاهم في مجال المتاحف بين هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية ومتحف التاريخ الوطنى بجهورية ألبانيا.

- مشاركة الوزارة في المؤتمر 24 للأثريين العرب.

- توقيع برنامج تنفيذي مع المملكة الأردنية الهاشمية للتعاون في مجال السياحة.

- مشاركة الوزارة في الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي والذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( ألكسو) في  مدينة نواكشوط بموريتانيا.

- المشاركة في اجتماعات الدورة 24 للمجلس الوزراى العربى للسياحة، وانتخاب مصر رئيسا لمكتبه التنفيذي من "2021 إلى 2023".

- مشاركة وفد من الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وبعض من أعضاء الاتحاد المصري للغرف السياحية وعدد من كبرى شركات السياحة المصرية العاملة في السوق الأمريكي برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة في فعاليات المؤتمر السنوي لمنظمة شركات السياحة الأمريكية والذي عُقد بمدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 7 إلى 10 ديسمبر 2021.

اقرأ أيضا| السياحة خلال 7 سنوات| تطوير وترميم عشرات الأماكن وافتتاحات بـ 110 مليارات جنيه

 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة