صور أرشيفية
صور أرشيفية


اليوم.. استكمال محاكمة أيمن منصور ندا بتهمة سب وقذف الإعلاميين

محمد حسنين

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 07:58 ص

 تنظر محكمة  جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، محاكمة أيمن منصور ندا، بتهمة سب وقذف إعلاميين، في القضية التي حملت رقم 9840 لسنة 2021 جنح التجمع، والمقيدة برقم 8 لسنة 2021 حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة الرشيدي وعضوية المستشارين فتحي سليم محمد الشاوري، وسامح سعيد النفاض والدكتور عادل محمد أحمد السيوي.

وجاء في أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، «بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات تتهم النيابة العامة «أيمن منصور أحمد ندا» - 49 سنة - مقیم حدائق الأهرام – الجيزة يعمل رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون - كلية الإعلام - جامعة القاهرة لأنه بتاريخي 13، 25/3/2021 بدائرة قسم القاهرة الجديدة نشر في علانية وبسوء قصد بحسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أخبارًا كاذبة هي أن الإعلام المصري فاقد الكرامة مختلق للأحداث مضيق مساحة الحرية مكممًا أفواه المعارضين على خلاف الحقيقة وكان من شأن نشر تلك الأخبار الكاذبة تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة على النحو المبين بالتحقيقات».

وأضاف قرار الإحالة: «أنه سب إحدى الهيئات المستقلة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام علنًا بطريق النشر على الحساب الإلكتروني الشخصي المتاح للكافة بأن نعته بالاستبداد والانبطاح وتكميم أفواه المعارضين والتي نالت من قدرها وحطت من شأنها على النحو المبين بالتحقيقات».

وتابع: «سب إحدى الهيئات المستقلة الهيئة الوطنية للصحافة علنًا بطريق النشر على الحساب الإلكتروني الشخصي المبين ببندي الاتهام السابقين والمتاح للكافة بأن وجه لها الألفاظ المبينة ببند الاتهام الثاني والتي نالت من قدرها وحطت من شأنها على النحو المبين بالتحقيقات».

وأوضح: « قذف المجني عليه کرم كامل إبراهيم المكلف برئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بموجب القرار الجمهوري رقم 313 لسنة 2020 علنا بطريق النشر بأن أسند لهم الحساب الإلكتروني الشخصي المبين ببنود الاتهام السابقة المتاح لكافة الوقائع المبينة بالأوراق والتي لو صحت لأوجب البعض منها احتقاره عند أهل موطنه وأوجب البعض الآخر منها معاقبته قانونا وقد تضمن بعضها طعنا في عرضه وكان ذلك كله بسبب أدائه لذلك التكليف على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضا | المشدد 5 سنوات للمتهمين بحرق «كنيسة كفر حكيم» في كرداسة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة