هانى عنتر
هانى عنتر


إنشاء أول مدرسة فكرية بمدينة الباجور بالمنوفية

محمد الشامي

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 09:12 ص

أعلن هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنوفية، عن تدشين أول مدرسة فكرية من نوعها بمركز الباجور.

وأشار إلى أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وافق مؤخرا على تخصيص قطعة الأرض اللازمة تمهيدا لانطلاق العمل بها لترى النور قريبا في مفاجأه سارة لأولياء الأمور والطلاب، حيث نولى اهتمام خاصا بهذه الفئة من أبنائنا وتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم .

وأضاف «عنتر» في تصريحات خاصة ل«بوابة اخبار اليوم» أن المديرية حرصت على  انطلاق مسابقات أوائل الطلاب على مستوى المحافظة والتي تشمل بجانب الأسئلة، والمهارات العلمية المختلفة فقرات حول رصد أهم المشروعات التنموية والقومية الكبرى، والتي تشهدها البلاد في الآونة الراهنة حتى يتعرف الطلاب على حجم الانجازات الكبيرة التي تشهدها مصر في مختلف مجالات الحياة. 

وأشار مدير مديرية التعليم بالمنوفية  باستمرار  انطلاق مسابقات المتفوقين لطلاب المدارس على مستوى جميع الإدارات التعليمية بجميع مراكز المحافظة.

وأضاف أنه جاري الانتهاء من جميع هذه المسابقات وتكريم الفائقين من الطلاب حيث تذخر مدارسنا بالموهوبين في شتى المجالات الرياضية والفنية والعلمية ويتم تشجيعهم باستمرار من قبل المديرية للاستمرار على طريق التميز 

 وأكد هانى عنتر مدير مديرية التعليم بمحافظة المنوفية، أن مديرية التعليم دشنت احتفالية كبرى بختام الأنشطة التعليميه والتي حظيت باهتمام كبير على مستوى جميع الإدارات التعليمية لدفع وتشجيع الطلاب للابتكار والإبداع حيث نحرص على توفير كافة أوجه الرعايه للطلاب المتميزين والموهوبين في مختلف المجالات.

وشهد تلك الاحتفالية مسؤلين من وزارة التخطيط والمديرين العموم، وأقيمت تحت رعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

وأوضح هانى عنتر مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم الاهتمام بإطلاق مبادرات مجتمعية لغرس القيم والمبادئ داخل نفوس الطلاب ومن أهم هذه المبادرات التى وجدت رواجا كبيرا مبادرة « كلنا مهذبون» والتي تهتم بنشر القيم والاخلاق الحميده بين ابنائنا من طلاب المدارس 

من جهة أخرى، احتفلت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية بيوم التحدي للطلاب ذوي القدرات الخاصة في الحفل الذي نظمته إدارة التربية الخاصة بالمديرية بقاعة الاحتفالات الكبرى " سونستا " بمدينة شبين  الكوم  تحت رعاية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ضمن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم  تحت شعار " قادرون باختلاف".

 وشهد الحفل هاني عنتر مدير المديرية يرافقه الأستاذ مصطفى الليثي مدير عام التعليم العام والاستاذة سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية ومدير والعاملين بارة التربية الخاصة بالمديرية  وممثلين عن طلاب ومعلمي مدارس التربية الخاصة بالإدارات التعليمية العشر.

 
وخلال الاحتفال كرم مدير المديرية طلاب مدارس التربية الخاصة الفائزين على مستوى الجمهورية في المسابقات المختلفة  كما قدم طلاب مدرسة التربية الفكرية بسمادون ـ اشمون أوبريت ( لازم نكون مع بعض ) كما قدم طلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمنوف عرضا رياضيا وقام طلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بأشمون بتقديم فقرة بلغة الإشارة ( سنة حلوة يا بلادي ) بينما قدم طلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بشبين الكوم فقرة بلة الإشارة بعنوان ( أنا مختلف ) وقدمت باقي مدارس التربية الخاصة بمختلف الإدارات  التعليمية عروضا موسيقية  واسكتشات فنية وابتهالات دينية  .

اقرأ أيضا:  تعليم المنوفية يتابع الموقف التنفيذي لبنود الخطة الاستثمارية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة