صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليابان تبيع أكثر من 600 ألف برميل نفط من احتياطياتها بمزاد في فبراير

عبدالنبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 09:43 ص

قالت وزارة الصناعة اليابانية، الاثنين، إنها ستنظم مزادًا يوم التاسع من فبراير، لبيع نحو مئة ألف كيلولتر أي 628980 برميل من النفط الخام من احتياطياتها الوطنية في إطار عملية منسقة للسحب من الاحتياطات تقودها الولايات المتحدة لتهدئة الأسعار حسبما ذكر موقع قناة cnbc عربية.

وقالت الوزارة في بيان، إن الخام سيأتي من مستودع شيبوشي في جنوب غرب البلاد وسيتاح لمن يفوز بالمزاد في 20 مارس أو بعد ذلك.

وكانت الحكومة اليابانية قالت الشهر الماضي إنها ستسحب "بضع مئات آلاف من الكيلولترات" من النفط استجابة لطلب من الولايات المتحدة وسيتم البيع في إطار تغيير في تشكيلة أنواع النفط في المخزون الوطني.

وانخفضت أسعار النفط العالمية بأكثر من خمسة دولارات بسبب المخاوف من تراجع الطلب على الوقود انتشار المتحور في ظل ارتفاع الإصابات بالفيروس كورونا وانتشار المتحور أوميكرون.

والجدير بالذكر أن أسعار النفط الجمعة 24 ديسمبر، هبطت في تداول محدود خلال عطلة عيد الميلاد بعد ارتفاعها لثلاثة أيام، فيما يحاول المستثمرون تقدير تأثير المتحور أوميكرون من فيروس كورونا على الطلب حسبما ذكر موقع قناة «cnbc» عربية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا، بما يعادل 0.4% إلى 76.56 دولارًا للبرميل، وذلك بعد ارتفاعها 2.1% في الجلسة السابقة.

ورغم ذلك فإن خام القياس ما زال في طريقه لتسجيل مكسب أسبوعي بنحو 4%. والأسواق في الولايات المتحدة مغلقة اليوم الجمعة بسبب عطلة عيد الميلاد.

وانتعشت أسعار النفط هذا الأسبوع مع انحسار المخاوف بشأن تأثير المتحور أوميكرون شديد العدوى على الاقتصاد العالمي، إذ أشارت بيانات أولية إلى أنه يسبب أعراضًا مرضية أخف.

اقرا ايضا :«أوبك» تبحث سياسة الإنتاج وسط هبوط أسعار النفط ومخاوف أوميكرون


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة