صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد وفاة طالبة.. مجلس مدينة بسيون يضع حواجز حديدية لمنع مرور سيارات النقل

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 01:20 م

كتب: عصام عمارة 

قامت أجهزة مجلس مدينة بسيون بمحافظة الغربية تحت إشراف مني صالح رئيس مجلس مدينة بسيون بوضع حواجز حديدية بشارع المدارس بالمدينة تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لوضع حد للحوادث بالشارع الذي توجد به ٣ مدارس مختلفة وتردد اعداد كبيرة من الطلاب والتلاميذ عليها  واستجابة لطلبات أهالي المدينة عقب الحادث الاخير الذي راح ضحيته طالبة بالصف الثالث الاعدادى حيث لقيت مصرعه دهسا أسفل عجلات احدي سيارات النقل الثقيل بالشارع أثناء نزولها من مركبة توكتوك في طريق عودتها لمنزله وهو الأمر الذى أثار حالة من الحزن بين مواطني مدينة بسيون.

واكدت مني صالح رئيس مدينة بسيون انه تكليف الإدارة الهندسية بمجلس المدينة بوضع حواجز حديدية وزرعها بشارع المدارس لمنع دخول سيارات النقل الثقيل بكافة انواعها الي الشارع المزدحم بطلاب وتلاميذ المدارس حرصا علي حياتهم وإيقاف للحوادث المتكررة بهذا الشارع عقب الحادث الاخير للطالبة بسملة والتي توفيت متأثرة بحادث في نفس الشارع بسبب احدي سيارات النقل الثقيل مشيرة الي انه في السابق كان يوجد قرار بمنع دخول سيارات النقل الثقيل من الصباح إلى السابعة مساء 
الا انه تقرر وضع حواجز حديدية في الشارع لمنع دخولها ومرورها بالشارع تماما وتم تنفيذ ذلك بالفعل.

وأضافت انه يوجد مسارات بديلة لسيارات النقل الثقيل من اتجاه كفرجعفر لدخول المدينة ودون التأثير على حركتها وانشطتها بعد صدور قرار إغلاق شارع المدارس أمام سيارات النقل الثقيل.

وكانت  مدينة بسيون بمحافظة الغربية  قد شهدت مأساة انسانية  منذ عدة  أيام حينما لقيت طالبة بالصف الثالث الإعدادي بمركز بسيون بمحافظة الغربية، ، مصرعها أسفل عجلات سيارة نقل ، أثناء نزولها من توكتوك بشارع المدارس بمدينة بسيون. في طريقها للعودة الي منزلها بعد انتهاء ها من درس خصوصي.

كان  اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة بسيون، بمصرع "بسملة شنيشن" ١٤ عاما طالبة بالصف الثالث الإعدادي أسفل عجلات سيارة نقل، خلال نزولها من احد مركبات  التوكتوك بشارع المدارس أمام مدرسة الثورة بمدينة بسيون.

وعلى الفور انتقلت شرطة النجدة والأسعاف والمرور الي موقع البلاغ وتم نقل جثة الطالبة إلى المستشفى المركزى لبسيون  والتحفظ على السيارة المتسببة فى الحادث وقائدها وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وطالب أهالي مدينة بسيون بضرورة  حظر مرور سيارات النقل الثقيل في هذا الشارع  نظرا لوجود طلاب وأطفال به وتعريض حياتهم للخطر.

اقرأ أيضا:  محافظ الغربية يتفقد نادي بلدية المحلة ويفتتح عدداً من المنشآت

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة