صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


50 مسئولًا فرنسيًا يطالبون باتخاذ إجراءات مشددة للحد من «أوميكرون»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 01:50 م

قدم 50 متخصصا بمجال الرعاية الصحية في فرنسا خطابا لوزير الصحة الفرنسي "أوليفييه فيران" يتضمن قلقهم بشأن عواقب الإصابة بمتغير "أوميكرون" على صحة الصغار (الطلبة والتلاميذ) ويطالبون باتخاذ إجراءات مشددة للحد من الوباء داخل المدارس.

وقال الموظفون في الخطاب حسبما ذكرت قناة "سي نيوز" الإخبارية الفرنسية اليوم الإثنين 27 ديسمبر، إنه منذ مطلع شهر نوفمبر الماضي، اصيب أكثر من 300 الف طفل ومراهق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث يوجد أكثر من 800 طفل دون سن العاشرة و300 مراهق تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عاما داخل المستفيات خلال ستة أسابيع الماضية.

وأضافت القناة أنه بالنسبة لهؤلاء الأطباء والعلماء، تعد المدرسة بلا شك مكانا مهما لانتقال الفيروس وذلك وفقا على التجمعات العديدة في المدارس خلال الأسابيع الأخيرة.

اقرأ أيضًا: "اليونيسيف" تخصص فرقا صحية متنقلة لعلاج النساء والأطفال الأفغان

ويطالب المهنيون الصحيون باتخاذ التدابير اللازمة للعمل على الحد من انتشار العدوى بين الأطفال. 

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" اليوم الإثنين 27 ديسمبر، عبر الفيديو-كونفراس جلسة لمجلس الدفاع الصحي في تمام الساعة الـ 4 مساء (حسب التوقيت المحلي للبلاد) أي قبل ساعة من موعد انعقاد مجلس الوزراء الذي يفترض أن يتبنى مشروع قانون ينص على إلزامية شهادة التلقيح.

وكانت فرنسا قد سجلت رقما قياسيا في الإصابات بكوفيد-19 السبت 25 ديسمبر، بالإعلان عن 104 الفا و611 حالة إصابة لتكسر بذلك حاجز الـ 100 ألف إصابة للمرة الأولى منذ تفشي الوباء، مع استمرار الانتشار السريع لمتحور أوميكرون في البلاد حيث نحاول الحكومة الفرنسية تحاول التصدي لتفشي المتحور "أوميكرون" في البلاد.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون

وأطلقت تمسية أوميكرون كام اعتادت منظمة الصحة العالمية باختيار أحرف من الأبجدية اليونانية لتطلقها على المتحورات مثل ألفا وبيتا وجاما، وأوميكرون يعني الرقم 15 باليونانية.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.
 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة