صورة موضوعية
صورة موضوعية


افتتاح معرض المنتجات اليدوية والتراثية التاسع بجامعة القناة

محمد عبادي

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 03:45 م

شهد رئيس جامعة قناة السويس  افتتاح معرض المنتجات اليدوية والتراثية التاسع بالجامعة.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسى لتشجيع الحرف التراثية ودمج الطلاب و الأسر المنتجة. أفتتح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس معرض المنتجات اليدوية و التراثية التاسع. 

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة القناة يتفقد امتحانات الكلية المصرية الصينية 

وأكد الدكتور ناصر مندور أن الدولة تُولى عناية خاصة بأبنائها من ذوي القدرات الخاصة إيمانًا بقدراتهم وإمكانياتهم، فنعمل على رفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم، بجانب إكتشاف مواهبهم ورعايتهم ودعمهم. 
تأكيداً لأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة، فذوي القدرات الخاصة يحققون العديد من النتائج غير المسبوقة في مختلف المجالات، وهو ما يثبت مدى قدرتهم على تحدى الصعوبات والتغلب عليها.

هذا وقد حرص رئيس الجامعة على التواصل مع ذوى الهمم منتجى المصنوعات اليدوية وتشجيعهم بشراء بعض المنتجات متمنياً لهم التوفيق والنجاح .


يأتى المعرض بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب  وإشراف تنفيذى الدكتورة  داليا منصور حامد عميد كلية الطب البيطرى والدكتور محمد شبراوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بكلية الطب البيطرى والسيدة  هدى فرج أمين عام الجامعة وتنفيذ كلا من آمال محمود عبدالفتاح و علياء على محمد.

ومن جانبها أشارت الدكتورة داليا منصور أن المعرض يضم جميع المنتجات اليدوية و التراثية الصغيرة و المتوسطة الصغر القيمة التي تتعلق بشتى مناحى خدمة المجتمع الذى نعيش فيه و متزامناً مع مبادارت الجامعة في ظل جائحة كورونا. 


وكذلك يضم المعرض مجموعة من أمهر العارضين من طلاب الجامعة المتميزين و المبدعين و الذين يمتلكون القدرة على الإبتكار والإبداع والخريجين وأهل القرى الأكثر احتياجا و التى تتميز بصناعة المنتجات اليدوية و التراثية القيمة التى تتعلق بالتراث السيناوى هذا و لأول مرة مشاركة الدكتورة  غادة الجهينى مدير وحدة التكافؤ بديوان عام محافظة الإسماعيلية و مؤسسة حياة لذوى الههم بالأولاد المتميزين و المبدعين بمنتجاتها ذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للإعاقة تحت عنوان "قادرن باختلاف".


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة