جوالات مستمرة بالمطارات ومواقع العمل المختلفة لوزير الطيران 
جوالات مستمرة بالمطارات ومواقع العمل المختلفة لوزير الطيران 


2021 جوالات مستمرة بالمطارات ومواقع العمل المختلفة لوزير الطيران 

حنان عز الدين

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 09:19 م

 شهد عام 2021 سلسلة من الجولات التفقدية قام بها الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى لمطار القاهرة الدولى والمطارات المصرية لمتابعة انتظامية العمل وحركة التشغيل والاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وخاصة عمليات التعقيم التي تتم بشكل مستمر في صالات السفر والوصول والتأكد من جودة الخدمات

المقدمة للمسافرين، كما تفقد مبني الركاب (2) و(3) ومركز عمليات مصرللطيران بمطار القاهرة الدولى لمتابعة حركة السفر والوصول وانتظامية تشغيل الرحلات، كما قام الوزير بعدد من الجولات لبرج المراقبة بمطار القاهرة الدولي لمتابعة الحركة الجوية وسير العمل من داخل برج المراقبة الجوية وتتبع حركة الطائرات بالمجال االجوي المصري والاطلاع على الإجراءات المتبعة لانتظام حركة الملاحة الجوية وترصد بوابة أخبار اليوم اهم هذا الجولات حيث قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والاثار واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر ، بجولة تفقدية موسعة لمطار الغردقة الدولى لمتابعة سيرالعمل والاطمئنان على الخدمات المقدمة بالمطار؛ كما قام الوزيران بجولة تفقدية أخرى موسعة لمطار الأقصر الدولي أحد المطارات السياحية الهامة بجنوب صعيد مصر من أجل الاطمئنان على الحركة السياحية الوافدة خلال الموسم الشتوي وتطبيق ضوابط السلامة الصحية والوقائية بالمطار. 

لمتابعة الأعمال النهائية ومعدلات التنفيذ لاستلام المقر الجديد للوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة؛ تفقد وزيرالطيران المدنى مقر الوزارة وإجراء تجارب التشغيل على أرض الواقع فى إطار استعدادات الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة .

في إطار متابعة حركة التشغيل و جودة الخدمات المقدمة والاطمئنان على انتظامية سير العمل، قام وزير الطيران المدنى بجولة تفقدية فى مطار برج العرب الدولى والإطلاع على تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية ومراحل تنفيذ مشروعات التطوير الجارية بالمطار .

جولة وزير الطيران المدني لمطار العلمين الدولى الذي يعد من المطارات الاقليمية الهامة التي تدعم خطة الدولة فى تنمية الساحل الغربي لجمهورية مصر العربية ،، للوقوف على حركة التشغيل بالمطار والاطمئنان على الاستعدادات والإجراءات المتبعة لاستقبال الرحلات الجوية .

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بعدد من الزيارات لمطار الأقصر الدولي للإطمئنان على الإستعدادات لإستقبال وتدفق حركة الطيران والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الصحية والوقائية بالمطار للحفاظ علي صحه الركاب والعاملين .

كان من بينها زيارة تفقدية رافقه خلالها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، حيث التقيا بعدد من أصحاب البازارات والعاملين بها بمعبد الأقصر والسوق السياحي، كما تفقد سيادته عددا من مشروعات التطوير التى تمت بمطار الاقصر خلال مشاركته فى حفل افتتاح طريق الكباش الذى أقيم بمدينة الاقصر الدولى ومتابعة المشروعات الجارى تنفيذها .
كما تفقد الوزير مطار شرم الشيخ لمتابعة انتظامية العمل وحركة التشغيل بالمطار للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للعملاء واستعدادات وجاهزية مطار شرم الشيخ لإستقبال الضيوف المشاركة في المؤتمرات والاحداث الإقليمية والدولية الهامة التى ستشهدها مدينة السلام خلال الفترة القادمة . 
وخلال جولته التفقدية بمطار أسوان الدولى قام وزير الطيران بمتابعة انتظام حركة التشغيل استعداداً لما سيشهده المطار من كثافة تشغيلية.
تسلم وزير الطيران شهادة الأيزو لنظام الإدارة البيئية 2015 / 14001 من شركة SGS المانحة خلال جولة تفقدية بمطــار الغردقة بعد اجتياز المطار جميع الاختبارات والملاحظات الفنية حيث يعد مطار الغردقة الدولي من أوائل المطارات التي حصلت علي هذه الشهادة.
لمتابعة مستجدات أعمال مشروع توسعه مطار سفنكس الدولى قام الوزير بجولة استمع فيها إلى شرح تفصيلي عن ما تم تنفيذه من أعمال التطوير والإنشاء التى تتم بالمطار .
قام وفد من مختلف التخصصات برئاسة الطيار حسن منير مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بزيارة تفقدية لمطار برنيس الدولى وضم الوفد عدداً من رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة لمصر للطيران وممثلي كافة الإدارات المعنية بالتشغيل كقطاع التشغيل والتخطيط والتجارى والأمن و نظم المعلومات والعلاقات العامة وغيرها من أجل الوقوف على اختيار المواقع اللوجستية وأماكن التشغيل وتواجد فرق العمل المختلفة بالمطار استعدادا لبدء التشغيل الفعلي وتسيير رحلات منتظمة لمصرللطيران من والي مطار برنيس.
عدد من الزيارات التفقدية قام بها وزير الطيران المدنى لمستشفى مصر للطيران، لتفقد الأقسام الطبية المختلفة للاطمئنان على مستويات الخدمات المقدمة والرعاية الصحية للعاملين بقطاع الطيران المدنى التي تأتى  في مقدمة أولويات الوزارة.

من حصاد الطيران المدني.. زيارات متكررة لرئيس الوزراء للمطارات ومراكز التدريب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة