منصور بن محمد يهنئ الفائزين بجوائز جلوب سوكر 2021
منصور بن محمد يهنئ الفائزين بجوائز جلوب سوكر 2021


منصور بن محمد يهنئ الفائزين بجوائز جلوب سوكر 2021

محمد أنور

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 09:38 م

كرّم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، الفائزين في النسخة 12 من جائزة "دبي جلوب سوكر"، التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة 16 من "مؤتمر دبي الرياضي الدولي"، العضو في "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والذي نظّمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار "ملتقى العالم".

وهنّأ الشيخ منصور بن محمد، الفائزين، متمنيًا لهم تحقيق المزيد من الإنجازات، وأن يكونوا المثل في تحفيز اللاعبين الناشئين في مختلف دول العالم، وتشجيعهم على تبني الروح الرياضية والتحلّي بالأخلاقيات الرياضية الرفيعة، والحفاظ على مبادئ التنافس الشريف التي تجمع كافة الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية.

وشارك في التكريم، مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، في الحفل الذي أقيم في برج خليفة، بحضور سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي.

وبدأت الأمسية الكروية العالمية بجلسة النجوم، والتي جمعت اثنين من أهم نجوم كرة القدم العالمية، وهما روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، وقائد منتخب بولندا، والفرنسي كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، ونادي باريس سان جيرمان.

وشهد الحفل توزيع العديد من الجوائز جاء على رأسها تتويج كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب في العالم، إلى جانب حصد البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزتي الأفضل بتصويت الجمهور، ومارادونا لأفضل هداف في 2021.

وحصل تشيلسي الإنجليزي على جائزة النادي الأفضل في العالم، فيما تم اختيار إيطاليا كأفضل منتخب.

ونال الإيطالي الشاب جيانلوجي دوناروما، نجم باريس سان جيرمان الحالي وميلان السابق، جائزة الحارس الأفضل، فيما ذهب لقب أحسن مدرب لمواطنه ومدرب الأزوري روبرتو مانشيني.

وتواجد الأسطورة كريستيانو رونالدو ضمن قائمة الفائزين، من خلال جائزة "الهداف التاريخي لكرة القدم".

وذهبت جائزة أفضل مسيرة للاعب كرة قدم محترف، إلى أسطورة البرازيل رونالدينيو.

واستحق السعودي مساعد الدوسري، جائزة أفضل في العالم للرياضات الإلكترونية، بعد أدائه المذهل في لعبة "فيفا".

وحصل تكسيكي بيجرستين "مانشستر سيتي" على جائزة أفضل مدير رياضي في 2021.

وتسلم نادي زد المصري على جائزة جلوب سوكر، لأفضل أكاديمية للشباب في قارة أفريقيا لعام 2021.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة