الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس


«تجارة القناة» تستعد لإمتحانات الفصل الدراسي الأول 

محمد عبادي

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 10:54 م

تواصل جامعة قناة السويس ، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي، 2021/2022، المقرر انطلاقها الشهر المقبل، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتماشيا مع هذا السياق قام الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بعقد اجتماع مع إدارة كلية التجارة الدكتور أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام على كلية التجارة بحضور الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور هانى السعيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة ريمان عبد العال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتورة هدى عبد الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

اقرأ أيضا|رئيس جامعة القناة يتفقد امتحانات الكلية المصرية الصينية 

وشدد مندور على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد19)، وكذلك البدء في إعلان جداول الامتحانات سواء في الأقسام العلمية المختلفة أو عبر المواقع الإلكترونية للكلية ، مع مراعاة تطبيق عدد من القواعد أبرزها التباعد الاجتماعي التي تحقق صحة وسلامة الجميع خاصه وأن كلية التجارة تعد أكبر كليات الجامعة من حيث الأعداد الطلابية ومنع دخول الطلبة غير الحاصلين على لقاح كورونا. 

وحدد مندور عددا من المحظورات لتطبيقها أثناء الامتحانات يجب على الطلاب الالتزام بها وهى منع دخول أي طالب إلى الجامعة والامتحانات غير حاصل على تطعيم كورونا أو شهادة pcr تثبت خلوه من المرض، يقدمها كل 3 أيام. 

وضرورة  الكشف على الطلاب  قبل الدخول للجامعة، وحال ظهور أعراض المرض عليه، يتم منعه من الدخول وتحويله إلى اللجنة الطبيبة للفحص والكشف.

وأكد رئيس الجامعة على حظر  الطلاب غير  الملتزمين بتلك التعليمات معلنا أن إدارة الجامعة سوف تتعامل بكل الحزم مع  الغش بأي أنواعه، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية للإحالة إلى مجالس التأديب والتحقيق، وتوقيع العقوبات المنصوص عليها وفقا لقانون تنظيم الجامعات والتي قد تصل للفصل كما يحظر على الطلاب الدخول دون ارتداء كمامة داخل الجامعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة