الطائرة MQ-25 Stingray على حاملة الطائرات USS George H.W
الطائرة MQ-25 Stingray على حاملة الطائرات USS George H.W


البحرية الأمريكية تنهي اختبارات الطائرة «MQ-25 Stingray»| فيديو

وائل نبيل

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 - 11:15 م

نجحت البحرية الأمريكية، وشركة وبوينج في مناورة اختبار للطائرة MQ-25 Stingray على حاملة طائرات لأول مرة، مما يدل على أن طائرة التزود بالوقود الجوي، يمكن دمجها في بيئة «الناقل».

وقالت بوينج، إن عرض أصول اختبار T1 الخاصة بها للطائرة MQ-25 على متن حاملة الطائرات USS George H.W. بوش (CVN 77) تم توجيهه عن بعد بواسطة جهاز تحكم محمول باليد على سطح الناقل.

أقرأ أيضا.. 4 طائرات بدون طيار تنضم لسلاح الجو الأمريكي | فيديو

من جهته قال النقيب تشاد ريد، مدير برنامج الطيران بدون طيار: "لا توجد طريقة أفضل لتحديد نجاح تصميم طائرة حاملة ودمجها في الجناح الجوي، ثم وضع تلك الطائرة الجديدة في الاختبار في البحر".

وحاملة الطائرات «يو إس إس جورج إتش. بوش» هي أولى الحاملات التي سيتم تعديلها باستخدام نظام التحكم في مهام الطيران بدون طيار لتشغيل الراي اللساع.

وأشار النقيب تشاد ريد، مدير برنامج الطيران بدون طيار، قائلا: "هذه خطوة مهمة أخرى إلى الأمام في إظهار اندماج MQ-25 في جناح الناقل الجوي على سطح طيران حاملات طائرات الأسطول".

وستكون MQ-25 Stingray أول طائرة بدون طيار عاملة في العالم ، قادرة على توفير قدرة التزود بالوقود الجوي لمجموعة متزايدة من الطائرات المقاتلة المنتشرة في البحرية بما في ذلك Boeing's F / A-18 Super Hornet ، Boeing 'EA- 18G Growler ومقاتلات Lockheed Martin F-35C.

كانت "بوينج" قد كشفت العام الماضي عن نموذج MQ-25، مشيرة إلى أن هذه الطائرة ستكون  قادرة في المستقبل على تزويد الطائرات والمقاتلات والدرونات الحربية بالوقود جوا، وعلى مسافات تبعد أكثر من 900 كلم عن حاملات الطائرات التي ستقلع منها، وحينها ستتخلى الولايات المتحدة عن اعتماد طائرات F/A-18E/F لهذه المهمات.

وفي يونيو العام الجاري، خضعت الطائرة لاختبارات نجحت خلالها بتزويد مقاتلة F/A-18 بالوقود في الجو، وفي سبتمبر الماضي أجرت اختبارات مشابهة لتزويد مقاتلة F-35C بالوقود جوا أيضا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة