المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي
المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي


كورونا تعود للارتفاع بالسعودية وتسجل ٥٢٤ اصابة 

حازم الشرقاوي

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 12:23 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل (524) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (1) حالة وفاة ه، وتسجيل(142) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (541,010) حالة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي بأن العالم يشهد أعلى نسبة تسجيل للحالات اليومية منذ بدء الجائحة، إذشهدت في بعض الأيام تسجيل أكثر من مليون حالة في اليوم الواحد، مشيرا الى  أن المملكة هي أيضا تشهد ارتفاعا ملحوظا في تسجيلالحالات خلال هذه الفترة، موضحا أن هذا الارتفاع يأتي مرتبطا بموجة ظهور متحور «اوميكرون» ومع هذا نشير إلى أننا في المملكةنواصل إعطاء اللقاحات، ونتوسع فيها ومن المهم معرفة أننا قد بدأنا في إعطاء الأطفال ممن هم فوق الـ 5 سنوات وأكثر، وبخاصة ممن هملهم الأولوية بحسب أوضاعهم الصحية وسيتم التوسع فيها.

أقرا أيضا الصحة السعودية: متحور «دلتا» موجود في المملكة

وطمان متحدث الصحة، أولياء أمور الأطفال بأن الدراسات والفحوصات السريرية أكدت مأمونية هذه اللقاحات للأطفال. واضاف انالمغالطات التي يتم تواترها بين البعض بأن كورونا لا تصيب الأطفال غير صحيحة وأنها بالفعل تصيب الأطفال وتنتشر بينهم.


وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة