الدكتورة محبات أبو عميرة
الدكتورة محبات أبو عميرة


أستاذة مناهج: نحتاج لوظائف جديدة في سوق العمل | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 09:51 ص

قالت الدكتورة محبات أبو عميرة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن الدولة المصرية نجحت نجاحا غير مسبوق فيما يتعلق بملف التعليم الجامعي والتعليم العالي، مشيرة إلى أن التوسع في الجامعات التكنولوجية هو توجه الدولة نتيجة التقدم العلمي في دول العالم المتقدم .

اقرأ أيضا | تأجيل دعوى زيادة مقاعد حملة الثانوية الإنجليزية بالجامعات لـ 2 يناير 

وأضافت " أبو عميرة" ، خلال لقائها عبر الفيديوكونفيراس ، ببرنامج "هذا الصباح " ، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ، أن وزارة التعليم العالي نجحت في وضع خطة زمنية وهو نتاج وضع خطة مطولة حتى عام 2030 ، وتم تنفيذ جزء من الخطة في التوسع بإنشاء الجامعات التكنولوجية ومواكبة سوق العمل .

وأوضحت أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، أن الدولة تحتاج لخلق وظائف جديدة خلال الفترة القادمة ، مما يبرز الحاجة في التوسع للجامعات التكنولوجية ، مشيرة الى أن الميزة في تلك الجامعات أنها تقبل طلاب التعليم الفني ، موضحة  أن مشكلة التعليم الفني تعود لثقافة المجتمع ، التي تميز بين التعليم الثانوي والتعليم الفني ، مشددة على دور الإعلام في توعية المجتمع بأهمية التعليم الفني .

وتابعت :" تعد الجامعات التكنولوجية واحدة من أهم الخطوات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو تطوير التعليم في مصر، حيث عملت على تطوير مجهوداتها لاستقبال أكبر من الطلاب ، خاصة وانها تستهدف تقديم كوادر فنية مدربة جيدًا للالتحاق بسوق العمل".

وأشارت" أستاذ المناهج بجامعة عين شمس" إلى أن الجامعات التكنولوجية أضافت رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم العالي في مصر، حيث تستهدف تقديم كوادر فنية مدربة جيدًا للالتحاق بسوق العمل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة