أفيال بزي بابا نويل
أفيال بزي بابا نويل


أفيال بزي بابا نويل توزع هدايا الكريسماس في تايلاند | صور

حنان الصاوي

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 10:09 ص

مع حلول احتفالات عيد الميلاد المجيد أو «الكريسماس» ورأس السنة الجديدة عام 2022 الميلادية، يحتفل بها العالم بأفكار مختلفة وعادات غير تقليدية لبث روح الفرحة فى قلوب البعض.

حرصت السلطات في تايلاند على تنظيم احتفال بمناسبة عيد الميلاد، ارتدت خلاله الأفيال الكمامات وقبعات بابا نويل، وقامت بتوزيع المطهرات والكمامات والبالونات والعديد من الهدايا على تلاميذ المدارس.

ويقام هذا الاحتفال بمدرسة جيراسارتويتايا فى إقليم ايوتايا بشمال بانكوك منذ أكثر من 15 عامًا، واكتسب أهمية خاصة فى العامين الماضيين وسط تفشى وباء كورونا وما تضمنه من عمليات إغلاق وتعليم عن بعد.

وقال منظم الاحتفال إن التلاميذ يعانون من ضغوط بسبب الدراسة عن بعد، لذا نحن نأمل أن يشعرهم هذا الحفل بالسعادة ويشجعهم على القدوم إلى المدرسة.

وعن أحد الطلاب بالمدرسة الابتدائية، قوله: «أنا متحمس للغاية لأن مثل هذا الحفل يقام مرة واحدة فى السنة وأعتقد أن مدرستى هى المكان الوحيد الذى به فيلة يرتدون زى بابا نويل».

يذكر أن السلطات فى تايلاند، أغلقت المدارس مجددًا فى أبريل الماضى، وبدأت حملة تطعيم لتلاميذ المدارس الثانوية فى أكتوبر قبل عملية إعادة فتح متقطعة وتناوب فى أيام الحضور، ومع نهاية الأسبوع الماضي، بلغت نسبة الحضور في الفصول الدراسية بمدرسة جيراسارتويتايا 30% فقط.

اقرأ أيضا |آية جلال.. أول مذيعة محجبة من أصول مصرية بقناة إخبارية أمريكية| صور


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة