صرف السلع التمونية
صرف السلع التمونية


من أحد مخازن الجملة.. «بوابة أخبار اليوم» ترصد صرف السلع التموينية لشهر يناير

مايكل نبيل- عبير حمدي

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 02:10 م

 

يواصل 40 ألف منفذ صرف مقررات ديسمبر الجاري بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، حتي آخر الشهر، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا، وأيام الجمعة دون توقف إلا بأذن مسبق من مديرية شالتموين التابع لها المنفذ.

وكشف مصدر بالقابضة الغذائية، عن تجاوز نسبة صرف مقررات ديسمبر الجاري 99% حتى الآن على مستوى الجمهورية، وفقا لما تم تسجيله على ماكينات صرف المقررات التموينية، وذلك من خلال 40 ألف منفذ تمويني على مستوى المحافظات، ما بين بقالي التموين،جمعيتي، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

كما حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع منافذها من مخالفة تعليماتها بشأن أسعار السلع التموينية، والحصص المحددة لكل مستفيد على قواعد بيانات مستحقي الدعم.

وطالبت وزارة التموين جميع منافذ صرف المقررات، بضرورة الإلتزام بالحصص المقررة لكل فرد من السلع الأساسية على بطاقة التموين، والتي تصرف للمواطن اختياريا وفقا لرغبته، حيث يحق لكل بطاقة تموينية الحصول على 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد مقيد بالبطاقة،وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، لتزيد إلى 2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

وتدعم الدولة سلع المقررات لمستفيدي البطاقات التموينية بقيمة 3 مليار جنيه شهريا، حيث يحصل كل مستفيد على سلع مجانية بقيمة 50 جنيها شهريا على البطاقة التموينية حتى الفرد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل الفرد الخامس وما يليه على 25 جنيها.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة الغذائية 32 سلعة تموينية، تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى أنواع أخري من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية، وأنواع مختلفة من البسكويت.

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف سلعة السكر بسعر 8.5 جنيها على البطاقة التموينية، والأرز بسعر 8 جنية للكيلو، والزيت بسعر 25 جنيها للتر، و20 جنيها للزجاجة الـ 800 ملي.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت على استمرار صرف المقررات، سواء بالمنافذ أو المخازن التابعة لشركتي الجملة بالتزامن مع عمليات الجرد الربع سنوي الجاري الآن .

اقرأ أيضا |  التموين: صرف سلع بقيمة مليار و250 مليون جنيه شهرياً لأصحاب البطاقات| فيديو

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة