فتح حدائق المحافظة بالمجان
فتح حدائق المحافظة بالمجان


فتح الحدائق العامة بمطروح بأسعار مناسبة للاحتفال برأس السنة

مدحت نصار

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 02:14 م

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ضرورة الاستعداد الدائم وفتح حدائق المحافظة كمتنفس للأهالي واستقبال روادها وخاصة فى مواسم الأعياد.

مشيرا إلى أن  إدارة الحدائق العامة بالمحافظة  ستقوم بتنطيم حفلات للأطفال  بمناسبة احتفالات رأس السنة الجديدة  والعمل على إضفاء أجواء من  البهجة بهذه المناسبة وذلك بحدائق الغزالة وكليوباترا والعوام يوم الجمعة الموافق  31ديسمبر  بدءا من  الرابعة عصرا بأسعار مناسبة مع عمل عروض خاصة للمجموعات.

اقرأ أيضا| محافظة مطروح تعلن عن برامج تدريبية معتمدة لشباب الخريجين

وتتضمن الحفلات فقرات فنية متنوعة ومسابقات  للأطفال مع توزيع جوائز على الفائزين  وفقرات الدي چي وعروض  لفرقة اوسكار للفنون الاستعراضية بالإضافة  فقرات  الغناء والراب وعرض    fire show مع  اجراء  سحب على  التذاكر والعديد من المفاجآت لإسعاد رواد الحدائق  وأضفاء أجواء من الفرح والسرور .

وفى سياق متصل، تشهد  واحه سيوه الساحرة هذه الأيام تدفق السياح العرب والأجانب والرحلات السياحية من مختلف محافظات الجمهورية احتفالا بأعياد رأس السنة والكريسماس 

وأكد محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوه استعدادات الواحة لاستقبال السياح والوافدين بتمعيد الطرق الترابية الكوردية إلى جزيرة فطناس وعين  كليوباترا والعرايس وجوبا، مشيرا إلى تنظيم إدارة السياحة بالواحه بالتنسيق مع مجلس مدينة سيوة رحلات سياحية لزيارة  المعالم الاثرية والسياحية بالواحة مثل معبد الوحى أو التكهنات وقاعه تتويج الاسكندر الأكبر وجبل الموتى وجبل الدكرور وعيون المياه المتدفقة من باطن الأرض والتى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة  وتراثها وعادات وتقاليد اهلها.

كما يتم تنظيم الرحلات للأفواج السياحية  لزيارة معبد الوحى ومعبد أمون والتعرف على تاريخ هذا المعلم المهم حيث قصة جيش قمبيز الفارسى وهلاكه في رمال الصحراء عام ٥٢٥ ق.م  ، وزيارة الاسكندر المقدونى لسيوة عام ٣٣١ ق.م، وزيارة عين جوبا، وبحيرات الملح ، ومنطقة فطناس التى تعد من أجمل مناطق مشاهدة الغروب فيما يعبر السياح المصريين عن سعادتهم في ابراز جمال واحة الأساطير.

كما أن الواحة تعتمد على مقوماتها الطبيعية فى تنظيم رحلات السفاري والاقامة  داخل الكامبات فى ربوع الصحراء واقامه الحفلات وليالي السمر على ضوء القمر. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة