صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«قومي المرأة» ينظم دورات تدريبية عن الإقراض الرقمي بـ6 محافظات

هدى النجار

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 04:05 م

نظم المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، تدريب لمشرفي ومشرفات محافظات أسيوط، وقنا، وبني سويف، والبحيرة والقليوبية والشرقية، بمشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي.

يأتي ذلك في إطار برنامج «تمكين المرأة والشمول المالي والاقتصادي في ريف مصر: الاستجابة لكوفيد 19» والذي يهدف إلى رفع معدلات الشمول المالي للسيدات وتمكينهن اقتصاديًا واجتماعيًا بمحافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والذي يتم تنفيذه من خلال المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع  هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وسفارة مملكة هولندا.

ويتضمن التدريب شرح آليات رصد وتقييم العمل بالمجموعات وكيفية وضع خطة العمل، وكذلك شرح مفهوم وأسلوب جمع البيانات، وكتابة التقارير لمشرفي المحافظات، ويهدف إلى توضيح الفارق بين منهاجيات العمل «التقليدية» و«الرقمية» لمجموعات الادخار والإقراض.

اقرأ أيضا| «القومي للمرأة» يعقد اجتماعين لمتابعة إستراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة

كما تضمن التدريب أيضا شرح كيفية استخدام تطبيق الموبايل الرقمي المعد لتسجيل السيدات في مجموعات الادخار والإقراض الرقمية، بحضور مشرفي ومشرفات محافظات المرحلة الأولى والثانية بالمشروع.

شارك في التدريب ممثلين وممثلات عن الجهات والمؤسسات الشريكة من المجلس القومي للمرأة والبنك المركزي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة