صوره تعبيرية
صوره تعبيرية


السيسي: كل قرية في مصر هيدخلها «صرف صحي وكهرباء وغاز»

أحمد فتحي

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 05:47 م

رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إحدى السيدات بمعرض الحرف التراثية في أسوان، تطلب توصيل الصرف الصحي لقريتها قمن العروس ببني سويف، مؤكدًا أن جميع قرى مصر وعددها 4500 قرية مدرجة على جدول لإدخال الصرف الصحي بها وجميع المرافق من غاز طبيعي وكهرباء واتصالات ومدارس.

وأضاف الرئيس السيسي، أن خطة تطوير القرى تستغرق 3 سنوات، مر منها 6 أشهر، واختير في المرحلة الأولى، القرى الأكثر فقرًا والأشد احتياجًا.

وأردف السيسي: "خدنا أول أصعب حاجة، مش بنقي، ومش هنسيب حد، البرنامج مغطي الجمهورية كلها، كل قرية في مصر هيدخلها صرف صحي، وكهرباء، وغاز واتصالات، وتبطين الترع".
إقرا ايضا
7 سنوات في حكم الرئيس السيسي.. ارتفاع السيارات العاملة بالغاز الطبيعى لـ 400 ألف سيارة
 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، افتتاح التوسعات الجديدة والتطوير لمصنع كيما للأسمدة.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

وعلى جانب آخر، زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان إحدى محافظات صعيد مصر، لمتابعة تنفيذ تطوير الخدمات بالقرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصري.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس لمحافظة أسوان، ومر على قرية غرب سهيل لتفقد السوق السياحي وتشجيع شبابها على المضي قدمًا في الترويج للسياحة.

وأكد الرئيس السيسي: «أنا عهدي مع أهل أسوان من زمان من 40 و50 سنة، عرفتهم من الجيش وشوفت أهل أسوان والنوبة يحملون كم كبير من الطيبة والخير بشكل غير طبيعي، ويكفي استقبالكم لي».

وتابع الرئيس السيسي: «اطلبوا اللي انتوا عايزينه واحنا هنعمله، وقرى محافظة أسوان داخلة مبادرة حياه كريمة».

 كما أشار الرئيس السيسي إلى إنه جاري العمل حاليًا في 52 مركزاً، و20 محافظة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بالإضافة إلى مركز أسوان الذي تم إدراجه مؤخراً تنفيذاً لتوجيهاته بعد زيارته لقرية غرب أسوان.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة