كيروش
كيروش


حصاد الفراعنة 2021.. رحيل غير مبرر لـ «البدري» وقيادة برتغالية

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 06:07 م

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2021 والذي شهد تغييرات في الأجهزة الفنية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم حيث تولي كلا من حسام البدري والبرتغالي كارلوس كيروش قيادة الفراعنة هذا العام .

ويتولي البرتغالي قيادة الفراعنة حاليا عقب إقالة البدري بسبب سوء الأداء .

إقالة البدري :

وبدأ الفراعنة  عام 2021  تحت قيادة  حسام البدري المدير الفني الذي تولي قيادة منتخب مصر في سبتمبر 2019 ولعب تحت قيادته هذا العام 4 مباريات مباراتين بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها بالكاميرون ومباراتين بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر .وحقق البدري الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما. وقاد الفراعنة للتأهل إلي البطولة الإفريقية 

المباراة الأولى أمام كينيا في تصفيات  أمم أفريقيا وانتهت بالتعادل 1-1 ثم مباراة  جزر القمر في الجولة الأخيرة من التصفيات وحقق منتخب مصر الفوز برباعية نظيفة ليحتل صداره مجموعته .
وخاض البدري مباراتين في تصفيات المونديال حيث فاز في مباراته الأولي أمام على أنجولا في القاهرة بهدف نظيف ثم تعادل مع الجابون 1-1 ليتم إقالته يوم 6 سبتمبر الماضي عقب هذا التعادل بسبب سوء الأداء .


التعاقد مع كيروش :

أعلن اتحاد الكرة تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربا لمنتخب مصر يوم 8 سبتمبر الماضي في أقل من 48 ساعة من اقاله حسام البدري ليستكمل البرتغالي مسيرة منتخب مصر في تصفيات المونديال بالإضافة إلي المشاركة في بطولة كاس العرب .

وقاد البرتغالي منتخب مصر هذا العام في 11 مباراة حيث حقق الفوز في 7 مباريات وتعرض للهزيمة في مباراتين وتعادل في مثلهما .وقاد الفراعنة للمرحلة النهائية  في تصفيات كأس العالم 2022 بعد صداره المجموعة بالإضافة إلي المركز الرابع بكأس العرب.

ونجح كيروش في الفوز وديا على ليبيريا بهدفين نظيفين قبل أن يخوض 4 مباريات في تصفيات المونديال حيث فاز على ليبيا ذهابا 1/0 وإيابا 3/0 وتعادل مع أنجولا 2/ 2 قبل أن يفوز على الجابون 2/1   ليتأهل للدور الحاسم من التصفيات.

وفي بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر  لعب منتخب مصر ٦ مباريات وإحتل  المركز الرابع بعد الفوز على لبنان 1/ 0 والسودان 5/ 0 والتعادل مع الجزائر 1/1 في دور المجموعات كما فاز علي الأردن في ربع النهائي 3/ 1 قبل أن يخسر أمام تونس  1/0 في نصف النهائي وأمام قطر بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا في مباراة تحديد المركز الثالث .

أقرا ايضاً|

بث مباشر مباراة ليفربول وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة