تنفيذ 165 مشروعا فى مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة  بتكلفة إجمالية ١٤ مليار جنيه
تنفيذ 165 مشروعا فى مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة بتكلفة إجمالية ١٤ مليار جنيه


حصاد انجازات عام 2021

تنفيذ 165 مشروعاً في مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة بتكلفة 14 مليار جنيه

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 08:48 م

في إطار جهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن البحراوي ورفعة شأنه.

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن ما شهدته المحافظة خلال الفترة الماضية من مشروعات قومية وتنموية كثيرة وكبيرة فى ظل القيادة الحكيمه للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فاق بكثير ما كان يتطلب تحقيقه عقوداً كاملة من السنين بسواعد وقوة وإرادة المصريين التى تسعى للبناء والتنمية وتحقيق مستقبل مشرق وواعد لأبنائنا .

اقرا ايضا|حركة تنقلات محدودة لرؤساء القرى بمركز ومدينة كوم حمادة بالبحيرة

مشيراً إلي أن قطاع مياة الشرب والصرف الصحي شهد تطوراً كبيراً إتساقاً مع توجه الدولة لتلبية احتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية نظراً لما يمثله من أولوية ملحة، وهو ما ظهر جليا  في حجم الاعتمادات المالية لهذا القطاع الحيوي .

ولفت المحافظ أن إجمالي مشروعات المياه والصرف الصحي علي أرض المحافظة بلغ ١٦٥ مشروع بتكلفة إجمالية ١٤ مليار جنيه ( تم الإنتهاء من ٥٨ مشروع مياه وصرف صحي بتكلفة ٥.٥ مليار جنيه - وجاري العمل ١٠٧ مشاريع مياه وصرف صحي بتكلفة ٨.٥ مليار جنيه). 

كما أشار محافظ البحيرة إلي أنه تم التشغيل التجريبي لعدة محطات مياة والمقرر ان تشهد إفتتاح رئاسى خلال الفترة القادمة .

ومنها محطة مياه الرحمانية الجديدة بطاقه ٣٤ الف م٣/يوم  بتكلفه اجماليه ٥٥٠ مليون جنية تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع ( مصنع الطائرات) والتى ستخدم ٤٠٠ ألف نسمه من اهالى مدينة وريف الرحمانيه وريف المحمودية وريف دمنهور وريف شبراخيت. 


ومحطة مياة المجد بالرحمانية بطاقة ٥ آلاف م٣ / يوم بنظام الأغشية الليفية بتكلفة إجمالية بلغت ٣٠ مليون جنية تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع ( مصنع الطائرات) وتخدم ٧٠ ألف نسمة، وتوسعات محطة مياه كفرالدوار وشبكاتها بطاقه ٨٦/٤٣ ألف م٣/يوم  بتكلفة اجمالية ٣٥٠ مليون جنيه تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع ( مصنع الطائرات) والتى ستخدم ٩٠٠  ألف نسمه من اهالى قري ومدينة كفر الدوار. 


هذا وقد أكد محافظ البحيرة أن تشغيل تلك المحطات ودخولها الخدمة سيعمل على القضاء علي ضعف وانقطاع المياه بنطاق تلك المدن واطرافها وبجميع القري والتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة