صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المريخ السوداني: مجموعتنا الأصعب في دوري الأبطال 

أميرة أنور

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 11:39 م

اعترف هيثم كابو عضو مجلس إدارة نادي المريخ السوداني، بصعوبة المجموعة التي يتواجد فيها فريقه في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم والتي أسفرت عن وقوع الفريق مع الأهلي وكذلك صن داونز والهلال.

قال هيثم كابو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "المجموعة الخاصة بنا هي الأصعب في دوري الأبطال من وجهة نظري، خاصة في ظل وجود الأهلي حامل اللقب في أخر نسختين وكذلك صن داونز أكثر الأندية تطورا في السنوات الأخيرة والهلال مواجهته تمثل ديربي قوي وتظل تلك المواجهة صعبة وخاصة جدا بالنسبة لنا"
وأضاف: "مشاركة موسيماني في سحب قرعة دوري الأبطال غير مقبولة بالنسبة لنا، أعرف كرة القدم وأصولها تقول أنه لا يصح أن يتولى مدرب أحد الأندية المنافسة مسؤولية سحب قرعة دوري الأبطال كان سيكون ذلك مقبولا إذا شارك موسيماني في سحب قرعة الكونفدرالية فقط"
وحول أزمة ملعب المريخ السوداني في دوري الأبطال قال: "من الممكن أن يلعب المريخ مبارياته في دوري أبطال إفريقيا في ملعب الهلال أو ستاد مدينة الأبيض". 

وأسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهات سهلة للزمالك وصعبة للأهلي في دور المجموعات خلال القرعة التي أقيمت اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة.
وجاءت قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال كالأتي: 
المجموعة الأولى: المريخ السوداني - الهلال - ماميلودي صن داونز - الأهلي المصري

المجموعة الثانية: أمازولو الجنوب أفريقي - وفاق سطيف - حوريا كوناكري - الرجاء

المجموعة الثالثة:جوانينج البوتسواني - شباب بلوزداد - النجم الساحلي - الترجي

المجموعة الرابعة: ساجرادا الأنجولي - بترو أتلتيكو - الزمالك - الوداد
وشارك بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي فى مراسم القرعة مع خالد نصار مدير مسابقات الاتحاد الأفريقى كاف الذي يدير عملية سحب القرعة.
وتأهل لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا كل من :الأهلي (مصر)، الهلال (السودان)، المريخ (السودان)، أمازولو (جنوب إفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، وفاق سطيف (الجزائر)، النجم الساحلي (تونس)، هورويا (غينيا)، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، بترو أتليتيكو (أنجولا) ، الرجاء (المغرب) ، ساجرادا إسبيرانسا (أنجولا) ، الوداد (المغرب) ، الزمالك (مصر).

وكان التصنيف كالتالي:
المستوى الأول: الأهلي، الترجي التونسي، الوداد المغربي والرجاء المغربي.
المستوى الثاني: الزمالك، النجم الساحلي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وحوريا كوناكري الغيني.
المستوى الثالث: الهلال السوداني، شباب بلوزداد الجزائري، وفاق سطيف الجزائري وبترو أتلتيكو الأنجولي.
المستوى الرابع: المريخ السوداني، أمازولو الجنوب إفريقي، ساجرادا الأنجولي، جالاكسي البتسواني.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة