صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الهلال السوداني: سنخوض مبارياتنا في دوري الأبطال على ملعبنا

أميرة أنور

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 11:41 م

أكد الفاضل التوم مساعد رئيس الهلال السوداني، أنه يتوقع إقامة مباريات فريقه في دوري أبطال إفريقيا على ملعبه بشكل طبيعي خاصة بعد تلافي ملاحظات الاتحاد الإفريقي "كاف".


قال الفاضل التوم في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "كان هناك بعض الملاحظات على ملعب الهلال عملنا على معالجتها من أجل أن نكون مقبولين بالنسبة لشروط الاتحاد الإفريقي ونتوقع أن نخوض مبارياتنا على ملعبنا خاصة أن الاتحاد الإفريقي منح لنا مهلة حتى منتصف شهر يناير المقبل وستقوم لجنة من كاف بمعاينة الملعب مرة أخرى ونتوقع الموافقة على استضافة المباريات بشكل طبيعي"


أضاف: "الأهلي فريق كبير للغاية وهذا أمر محفز للهلال لتقديم أفضل ما لدينا ومواجهة المريخ تعد ديربي ومن أقوى المباريات في إفريقيا، بالإضافة إلى أن فريقنا اعتاد على مواجهة الأهلي"


تابع: "الهلال دعم صفوفه خلال الفترة الماضية بلاعبين مميزين وعناصر قادرة على تحقيق النجاحات"


وختم حديثه قائلا: "نتواجد بقوة في دور المجموعات بالمسابقات الإفريقية منذ عام 2007 ونسعى لاستعادة هيبتنا مرة أخرى والعودة لمنصات التتويج".

وأسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهات سهلة للزمالك وصعبة للأهلي في دور المجموعات خلال القرعة التي أقيمت اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة.
وجاءت قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال كالأتي: 
المجموعة الأولى: المريخ السوداني - الهلال - ماميلودي صن داونز - الأهلي المصري

المجموعة الثانية: أمازولو الجنوب أفريقي - وفاق سطيف - حوريا كوناكري - الرجاء

المجموعة الثالثة:جوانينج البوتسواني - شباب بلوزداد - النجم الساحلي - الترجي

المجموعة الرابعة: ساجرادا الأنجولي - بترو أتلتيكو - الزمالك - الوداد
وشارك بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي فى مراسم القرعة مع خالد نصار مدير مسابقات الاتحاد الأفريقى كاف الذي يدير عملية سحب القرعة.
وتأهل لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا كل من :الأهلي (مصر)، الهلال (السودان)، المريخ (السودان)، أمازولو (جنوب إفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، وفاق سطيف (الجزائر)، النجم الساحلي (تونس)، هورويا (غينيا)، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، بترو أتليتيكو (أنجولا) ، الرجاء (المغرب) ، ساجرادا إسبيرانسا (أنجولا) ، الوداد (المغرب) ، الزمالك (مصر).

وكان التصنيف كالتالي:
المستوى الأول: الأهلي، الترجي التونسي، الوداد المغربي والرجاء المغربي.
المستوى الثاني: الزمالك، النجم الساحلي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وحوريا كوناكري الغيني.
المستوى الثالث: الهلال السوداني، شباب بلوزداد الجزائري، وفاق سطيف الجزائري وبترو أتلتيكو الأنجولي.
المستوى الرابع: المريخ السوداني، أمازولو الجنوب إفريقي، ساجرادا الأنجولي، جالاكسي البتسواني.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة