صورة موضوعية
صورة موضوعية


طقس الأربعاء | شديد البرودة ليلاً.. وأمطار تمتد للقاهرة الكبرى

حنان عز الدين

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 11:53 م

حذرت الهيئة العامة للأرصاد من أن البلاد تشهد حالة من اضطراب الأحوال الجوية بداية من بعد غد الخميس، حيث إن الطقس سيشهد حالة من سوء الأحوال الجوية .

وأكدت الهيئة، أن الطقس اليوم الأربعاء يكون معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما خلال ساعات الليل فإنه يسود طقس شديد البرودة على الأنحاء كافة، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس اليوم الأربعاء، تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن أماكن سقوط الأمطار اليوم إن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40%، كما تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على مناطق من جنوب الدلتا وجنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بينما تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة أيضًا، ويتراوح ارتفاع الموج بين نصف المتر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد ، المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر بشكل يومي.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 29 ديسمبر: 

القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 11.

الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 11.

السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 11.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 12.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 15.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف حقيقة وصول منخفض التنين بعد تحذيرات من السيول على عدة مناطق

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة