الفنان سامي مغاوري
الفنان سامي مغاوري


سامي مغاوري: دور الفنان هو تنوير المواطنين والتأثير فيهم

محمد زين- محمد البنهاوي

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 01:00 ص

قال الفنان سامي مغاوري ، إنه من الضروري أن يكون الفنان مفيدًا خلال اللحظة التي يتواجد فيها (على المسرح أو في الشارع مع الناس أو السينما).

وأوضح مغاوري، في تصريحات تلفزيونية، أن دور الفنان هو توعية المواطنين، والتأثير فيهم وتنويرهم، لافتًا إلى أنه منذ صغره وهو يبحث عن قيمة العمل الذي يقوم به وليس حجمه، لافتًا إلى أن الفترة الأخيرة ظهر بأعمال كوميدية آخر 6 سنوات.

وقال الفنان سامي مغاوري، إنه شارك في مسلسل طعم الدنيا (مكون من 7 حلقات) بطولة إيمان العاصي الذي تم الإنتهاء منه مؤخرًا، بدور صغير مكون من 4 مشاهد.

وأضاف ، أنه استفسر عن مدى تأثير الدور في هذا العمل، لافتًا إلى أنه فوجئ بمكالمة منتج العمل له بخصوص تأثيره الملحوظ بالمشاهد الصغيرة في هذا العمل.

وأوضح أنه يقوم بمذاكرة أعماله صباحًا، لافتًا إلى أنه يقوم بتجهيز العمل ليلاً، ويستيقظ مبكرًا «بصحى أول واحد في البيت»، مؤكدًا أنه يقوم بحفظ الدور بنسبة 70% قبل بدء العمل به.

وقال ، إنه لا يتدخل في عمل نجله كريم سامي مغاوري؛ مؤكدًا أنه يقوم بتطوير نفسه بنفسه في العمل ، مضيفاً أن كريم مغاوري شارك معي في أحد الروايات المسرحية من بطولة أحمد بدير.

وأوضح ، أنه بعد إنتهاء المسرحية، قام منتج هذا العمل بإخراج مسلسل كبير للفنان نور الشريف وطلبوا كريم مغاوري بالمشاركة في هذا العمل، لافتًا إلى أن نجله كان يذهب برفقته لمشاهدة عروض جامعة القاهرة.

ولفت إلى أنه اشترى 11 مسرحية من أعمال توفيق الحكيم، بعد هذا الأمر خاض التجربة وتخرج من الدراسة، لافتًا إلى أن كريم يؤسس عمله بنفسه، ويدرسه.

اقرأ أيضاً .. فيديو | سامي مغاوري: التكريم في مصر له قيمة معنوية كبيرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة