سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين
سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين


المرشدين السياحيين: مصر نجحت في جذب أنظار العالم إلي الميراث الحضاري| خاص

مروة العدوي

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 01:07 م

أكد سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين، أن مصر نجحت في عام 2021 في جذب أنظار العالم الي الميراث الحضاري لمصر بموكب المومياوات الذهبية المهيب واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لملوك مصر العظام الذين حكموا هذا البلد العريق منذ ألاف السنين في أجواء ساحرة لميدان التحرير بعد تزيينه بالمسله و تماثيل الكباش والموسيقي الساحرة والغناء البديع للأناشيد باللغة المصرية القديمة.


وأضاف القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أنه لم يمر العام إلا وكان الإحتفال بإحياء طريق الكباش ورحلة آمون بمراكبة المقدسة في موكب شارك فيه الفنانون برقصاتهم الطقسية وغنائهم المقطوعات المكتوبة علي جدران المعابد وأعمدتها، لافتاً إلى أن الأقصر شهدت في هذه المناسبة إعلانها للعالم أكبر متحف مفتوح يحتضن عراقة التاريخ و بهاء الحاضر.


وأشار عبدالوهاب إلى أن مصر تستعد فى عام 2022 بحدثين جديدين في ذكرى مرور مائتي عام علي فك رموز الكتابة المصرية القديمة بواسطة العالم الفرنسي جون فرانسوا شامبليون ومرور قرن من الزمان علي اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون بواسطة العالم الإنجليزي كارتر والذي ستظل آثاره تبهر العالم وتجتذبه لزيارتها.

اقرأ أيضا| «المرشدين السياحيين»: فوز مصر بأفضل فيلم دعائي نتاج جهد كبير| خاص

وقد أكد سمير عبدالوهاب القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين، أن فوز مصر بأفضل فيلم دعائي في الشرق الأوسط عن السياحة المستدامة، هو نتاج الجهد الكبير الذي تبذلة الدولة المصرية.


وأضاف القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين، أن مصر تحتفظ بصدارة التسويق السياحي بمهرجاناتها وأفلامها الدعائية التي تبرز مقاصد مصر السياحية وخاصة ما ينتظره السائح من برامج تحافظ علي السياحة المستدامة التي تراعي الأبعاد البيئية والإجتماعية الحالية والمستقبليه  وتلبي إحتياجات الزوار، والصناعة، والبيئة، والمجتمعات المضيفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة