الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة


عوض تاج الدين: مصر تتقدم في مؤشر تحقيق التغطية الصحية الشاملة| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 01:27 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن مصر تتقدم في مؤشر تحقيق التغطية الصحية الشاملة، منوهاً إلى أن هناك معايير معينة للتنمية البشرية بصفة عامة، وتشمل عدة مؤشرات، منها المؤشرات الصحية.

وأضاف «تاج الدين»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» المذاع على فضائية«dmc»، أن المؤشرات الصحية التي يقاس على أساسها التقدم في المجال الصحي أو النقاط الإيجابية، هي رعاية الأمهات قبل وبعد الولادة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن من ضمن هذه المؤشرات أيضاً، أن يكون متوسط الوفيات في الأطفال قبل عام أو 5 أعوام، ومتوسط العُمر للإنسان، والأمراض المُعدية وغير المُعدية، معقباً: "كل الحاجات دي بتأثر على صحة الإنسان وفي متوسط العُمر".

اقرأ أيضاً

أستاذ مناعة: أعراض «أوميكرون» خفيفة واللقاحات فعالة| فيديو

ولفت محمد عوض تاج الدين، إلى أن مصر في تقدم مستمر منذ سنوات طويلة، بالإضافة إلى الطفرة التي حدثت في المجال الصحي خلال هذه الفترة، منها المبادرات الرئاسية التي أدت إلى فحص جميع المواطنين لبعض الأمراض المُعدية وغير المُعدية، والكشف المبكر عن بعض الأمراض وبعض الأورام، والكشف المبكر عن الأمراض الجينية والوراثية عند الأطفال.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن كل هذه المؤشرات تؤدي إلى تحسن مستوى الصحة والمعايير التي يقاس بها التقدم في مجال الصحة لأي دولة من الدول".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة