صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الدقهلية يشكل لجنة من الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني لفحص منازل بن زيد والزعفران

حازم نصر

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 02:10 م

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية لمنطقة بن زيد والزعفران التابعتين لمركز المنصوره للاستماع إلى مشاكل ومطالب المواطنين المتضررون من عدم توصيل المرافق لمنازلهم ووجود تراكمات لنواتج الهدم والبناء بكميات كبيرة بالمناطق الفضاء التي تتخلل هذه المنطقة.

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية: حصر قطع الأراضي المستهدف لإقامة مشرعات «حياة كريمة»

جاء ذلك بحضور رضا غازي عضو مجلس النواب و المهندس مصطفي العراقي مدير الإدارة الهندسية بالمحافظة والمهندسة سماح المحمدي مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة والمهندسة فريده عبدالله وكيل ادارة الشئون الهندسية بالمحافظة ورحاب المزين رئيس مركز المنصورة والمحاسب وائل عابد نائب رئيس مركز المنصوره والمشرف علي منطقة بن زيد والزعفران.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني بالمحافظة ومركز المنصوره لفحص ومراجعة كافة المنازل بمنطقة بن زيد والزعفران وإعداد بيان مفصل خلال أيام لتصحيح المخالفات القائمة وتوفيق أوضاعها لتوصيل كافة المرافق إلى المنازل بالمنطقة.

ووجه مختار بتشكيل مجلس إدارة من المواطنين المقيمين بمنطقة بن زيد لوضع حلول ومقترحات لحل كافة المشاكل التي تواجهم بالتعاون مع الجهاز التنفيذي من خلال وضع تصور لتجميل المنطقة والحفاظ على نظافة شوارعها وحل أي مشاكل تواجههم أول بأول .

كما وجه المحافظ، رئيس مركز المنصوره بوضع حلول عاجلة بالتعاون مع المواطنين المقيمين بالمنطقة لرفع كافة نواتج الهدم والبناء التي تشوه المنظر الجمالي والحضاري بالمنطقة ورفع كفائتها بيئيا واجتماعياً واقتصاديا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل من يقوم بالقاء نواتج الهدم والبناء سواء من داخل المنطقة أو من خارجها .

وأكد " مختار " أن التعاون المشترك والمثمر بين المواطنين والجهاز التنفيذي للدولة هو الحل الامثل للقضاء علي اي مشكلة وتذليل كافة العقبات مؤكدا علي أن المجتمع المدني شريك أساسي في عملية البناء والتنمية التي تشهدها الدوله في كافة القطاعات .


وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتلبية مطالب كافة المواطنين والاستماع الي مشاكلهم والعمل علي حلها وتقديم كافة الخدمات لهم في القطاعات المختلفة، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، واللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة