اجتماع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة
اجتماع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة


«تعليم القاهرة» تعلن نتيجة المرحلة قبل النهائية لمسابقة أوائل الطلبة

فاتن زكريا- محمود كساب

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 03:57 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة نتيجة المرحلة قبل النهائية لمسابقة أوائل الطلبة، حيث سيتباري غدا في المرحلة النهائية وتضمنت نتيجة المسابقة المرحلة الابتدائية:
إدارة المطرية وإدارة المعصرة

أما المرحلة الإعدادية :
إدارة عين شمس وإدارة عابدين

وفي المرحلة الثانوية :
إدارة عين شمس وإدارة غرب القاهرة

تم فرز النتيجة بحضور محمد عطية وكيل أول الوزارة _ مدير المديرية، والنائب ناجح جلال آمين تنظيم حزب مستقبل وطن امانة القاهرة، والنائب عمرو رشدى آمين العمل الجماهيري، وعاطف الشريف آمين قسم مدينة نصر، وعمرو عبد الجليل آمين الأعلام أمانة القاهرة، وياسر انس مدير عام التعليم العام، وفريق العمل من المديرية والحزب، وفريق العمل من الإدارة التعليمية ومجمع الملك فهد.
يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية نظام التقييم الجديد في الصف الرابع الابتدائي والذي يتضمن ما يسمى "المهام الأدائية"، لافتة إلى أن تنفيذها سيكون كتابة أو رسما أو مخططا.

 

وأكدت الوزارة، أن التلميذ تدرب عليها كثيرا أثناء الدراسة، مشيرة إلى أنها أنشطة تقيس المخرجات المهارية لكل منهج دراسى، تم إعدادها في مركز المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وسيتم تنفيذها داخل الفصل على مدي حصتين متتاليتين بإشراف معلم المادة.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا النوع من التقييم داخل المدرسة يمثل جزءا أصيلًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المهام الأدائية هى أنشطة تقيس مدي اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي في مادة معينة، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي.

اقرأ أيضا| القوى العاملة: تعيين 7878  شاباً وحل 182 شكوى تم تسويتها ودياً بالقاهرة

على صعيدا أخر، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ردًا على شائعات وجود امتحان عشوائي للصف الرابع الابتدائي، إنه لا صحة لكل ما ينشر حول وجود امتحانات عشوائية.
وناشد الوزير الطلاب وأولياء الأمور الالتزام بالبيانات الرسمية التي تصدرها وزارة التربية والتعليم، مضيفاً أنه يجب على أولياء الأمور عدم الالتفات للشائعات التي غرضها البلبلة وإثارة الجدل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة