الأهلى تعادل مع فيوتشر فى اخر مبارياته بالدورى
الأهلى تعادل مع فيوتشر فى اخر مبارياته بالدورى


الأهلي يبدأ الترتيب لحملة الدفاع عن اللقب القاري

طارق نور

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 05:01 م

أوقعت قرعة دورى أبطال أفريقيا الأهلى فى مجموعة قوية ومثيرة ويتوقع أن تكون مليئة بالتحديات سواء للأهلى أو منافسيه فى المجموعة بحثًا عن تذاكر الصعود للأدوار النهائية و أسفرت القرعة عن وقوع الفريق ضمن المجموعة الأولى رفقة كل من صن داونز الجنوب أفريقى والمريخ والهلال السودانيين.

وأحدثت القرعة شغفًا وأقاويل وتصريحات وردود فعل كثيرًا لدى الفرق الأربعة حيث فى البداية أكد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى أن وجوده فى النادى الأهلى الأكبر داخل قارة أفريقيا يحتم عليه دوما السعى للفوز بالبطولات القارية والمحلية.. مضيفًا فى حديثه على هامش مراسم قرعة دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا: «أنا هنا فى نادٍ حصد10 ألقاب لدورى أبطال أفريقيا ، ونعيش دائما تحت ضغط تاريخى وجماهيرى يحتم علينا السعى للفوز بكل البطولات».

قائلا: «أشعر بفخر كبير بالفوز بلقبى دورى أبطال أفريقيا مع النادى الأهلى فهو عملاق القارة وهذا شرف عظيم لأى مدير فني، وأسعى لمواصلة حصد البطولات لإسعاد جماهيره، وكل من ينتمون إليه».

وتعليقا على القرعة؛ أكد موسيمانى أن مجموعة الأهلى لن تكون سهلة، واختتم موسيمانى تصريحاته مشددا على أن المجموعات ستشهد منافسات قوية ومواجهات صعبة لكل الفرق الطامحة فى تخطى دور المجموعات  الفوز باللقب.

أما الموقف فى صن داونز فتحدث عنه خالد على ممثل الفريق الجنوب أفريقى قائلا : «اعتدنا على ملاقاة فريق محدد لمدة 4 سنوات على التوالي، حدث ذلك سابقًا أمام الوداد الذى واجهناه 4 مرات».

إقرأ أيضاً | مواجهات ساخنة وديربيات في قرعة دوري أبطال إفريقيا.. القصة الكاملة

وأوضح : «هذه السنة الرابعة مع الأهلى على التوالي، وأصبحت مواجهته أمام صن داونز ديربى فى أفريقيا».
وأضاف «كل الحظوظ متساوية لكل الفرق فى التأهل لربع النهائي».

أما عن مواجهة موسيمانى مرة أخرى فأكد خالد على : «كنادى صن داونز بكل تأكيد نحترم موسيمانى وتواصلنا معه بعد أزمة الموسم الماضى التى حدثت مع بعض الجماهير اثناء لقاء العام الماضى بنفس البطولة وأتوقع عدم حدوث أى شيء هذا الموسم، ما حدث الموسم الماضى كان من مجموعة لا تمثل كل جماهير صن داونز».

وفى السودان كان فريق المريخ يشير إلى قوة وصعوبة الأهلى بحسب ما قاله هيثم كابو، عضو مجلس إدارة فريق المريخ الذى أكد أن الأهلى فريق كبير، ومواجهته فى المجموعة صعبة للغاية موضحًا أنه يكفى أن الأهلى صاحب أكثر المتوجين بالألقاب، وحامل اللقب للنسختين السابقتين وحاصل على كأس السوبر الأفريقى مؤخرا.

وأضاف ان مقابلة الأهلى ليست بالأمر السهل، ولكن المريخ ناد كبير ويعشق مقابلة الكبار، وحتما يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تمضى به قدماً فى المشوار الأفريقي.

أما الطرف السودانى الآخر بالمجموعة المتمثل فى فريق الهلال فأكد هيثم السوباط رئيس المكتب الاعلامى للنادى أن مواجهة الأهلى ستبث الروح فى الفريق، مشيراً إلى أن فريقه يتفوق تاريخياً فى المواجهات أمام النادى الأحمر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة