أرشيفية
أرشيفية


كيروش يزيد متاعب الأهلي قبل كأس العالم للأندية

محمد السيد

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 05:09 م

 

أصبحت أزمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية أمرا واقعا بعدما أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري ضم 6 لاعبين من الشياطين الحمر في قائمة الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
ومازلت أزمة تعارض مواعيد الأدوار النهائية من بطولة كأس أمم أفريقيا التي يشارك بها المنتخب المصري مع انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي يشارك فيها فريق الأهلي ممثل مصر وأفريقيا ، تلقي بظلالها على الساحة الكروية.
وتضم قائمة منتخب مصر 6 لاعبين من الأهلي هم محمد الشناوي وأيمن أشرف وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد شريف.
في الوقت الذي يغيب فيه عن الأهلي أيضا كلا من المالي اليو ديانج والتونسي علي معلول والمغربي بدر بانون.
ويلتقي الأهلي أمام مونتيري المكسيكي، يوم السبت 5 فبراير ، علي أن يواجه بالميراس البرازيلي في 8 من نفس الشهر في نصف نهائي البطولة حال تخطيه عقبة مونتيري.
و يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتي 6 فبراير المقبلين.
ويشارك منتخب مصر في النسخة المقبلة ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .
ويستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة
 ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.
وحصل منتخب مصر على المركز الثاني في أمم أفريقيا مرتين في 1962 و2017، والمركز الثالث في أعوام 1963 و1970 و1974، والمركز الرابع في أعوام 1976 و1980 و1984.
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
وكان المنتخب الوطني، قد حسم تأهله لكأس الأمم الأفريقية المقبلة عقب احتلاله المركز الأول للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة للبطولة الأفريقية برصيد 12 نقطة، بينما تأهل جزر القمر في المرتبة الثانية برصيد 9 نقاط.
 

أقرا ايضاَ|
 

منتخب مصر يبدأ استعداداته لبطولة أمم افريقيا..غداً  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة